سعر كيلو العجل سيصل 65 شيكلا خلال الأيام القادمة

أصحاب الملاحم: محلاتنا تدمرت بسبب الخسائر وعلى وزارة الزراعة إيجاد الحلول لانقطاع العجول

الأحد 10 نوفمبر 2019

أصحاب الملاحم: محلاتنا تدمرت بسبب الخسائر وعلى وزارة الزراعة إيجاد الحلول لانقطاع العجول

المصدر : وطن للانباء

التفاصيل بالاسفل

طالب تجار اللحوم وأصحاب الملاحم في الضفة، وزارة الزراعة بإيجاد حلول لخسائرهم في ظل انقطاع العجول من الاسواق وارتفاع سعر لحمة العجل إلى 60 شيكل للكيلو.

وقال المتحدث بإسم لجنة تجار وأصحاب ملاحم الضفة عمر النبالي، إنهم سوف ينفذون اليوم اعتصاما امام الغرف التجارية في جميع محافظات الضفة، للمطالبة بإيجاد حلول لانقطاع العجول من السوق الفلسطيني.

وأضاف النبالي أن "كيلو العجل قائم (قبل الذبح في المزارع) 20 شيكلا، مقابل تسعيرة الحكومة 50 شيكلا للكيلو في الملاحم وهذا لا يتناسب، ونحن منذ اسبوعين نخسر خسائر كبيرة ، لذلك نطالبهم بايجاد حلول، ولا نعرف ماذا نفعل".

وأشار إلى أنه تحديد وزارة الزراعة سعر كيلو لحمة العجل بـ50 شيكل لايتناسب مع سعره، وتسبب بخسائر كبيرة لأنه يكلف أصحاب الملاحم 55 شيكلا في ظل الوضع الحالي.

أصحاب الملاحم: نحن مع القرار الوطني بوقف استيراد العجول

وأوضح أن اعتصامهم اليوم ليس رفضا للقرار الوطني بوقف استيراد العجول من الاحتلال، بل مع القرار الوطني، لكن يجب على وزارة الزراعة تحمل مسؤوليتها في ذلك، لأنه يشكل عبئا كبيرا على أصحاب الملاحم وتجارة اللحوم.

وطالب النبالي وزارة الزراعة بتعويضهم ماديا عن الخسائر التي لحق بهم جراء انقطاع العجول من السوق وارتفاع أسعار اللحوم. قائلاً: محلاتنا تدمرت ونريد حل.

وقال النبالي إن هناك فجوة كبيرة بين المواطن والمسؤول، مطالباً وزير الزراعة رياض العطاري بالاستماع لمطالب أصحاب الملاحم وتوضيح قراراته.

وبشأن شحنة العجول التي أعلنت وزارة الزراعة أنها وصلت إلى الضفة من الخارج، أوضح العطاري إن التجار راجعوا الوزارة مستفسرين عن مكان الشحنة لشراء العجول من المستورد، لكن لم يتلقوا إجابة.

وأكد أنه خلال الأيام القادمة سوف يرتفع سعر لحمة العجل إلى 65 شيكلا، في حال استمر انقطاع العجول من السوق.