لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

“خضوري” و”الطاقة” تعقدان مراسم تسليم أراضي الجامعة المستخدمة من قبل سلطة الطاقة



 تحت رعاية محافظ طولكرم عصام أبو بكر وبحضوره، عقدت جامعة فلسطين التقنية – خضوري مراسم تسليم واستلام أراضي الجامعة المستخدمة من سلطة الطاقة والموارد الطبيعية وإعادتها للجامعة بمقتضى قرار مجلس الوزراء الذي صدر بهذا الخصوص عام 2014.

جاء ذلك في حرم جامعة خضوري وبتوقيع رئيس سلطة الطاقة والموارد الطبيعية م. ظافر ملحم، ورئيس الجامعة أ.د نور الدين أبو الرب.

وأكد المحافظ أبو بكر على أهمية هذه الاتفاقية، مثنيا على جهود سلطة الطاقة ممثلة برئيس الهيئة الوزير م. ظافر ملحم، مشيرا إلى أن تسليم هذه المباني للجامعة من شأنه أن يساهم في مسيرة تطور جامعة خضوري ويؤسس لدعم مسيرتها التعليمية والمكانية، متمنيا التوفيق للجامعة وإدارتها ممثلة برئيس الجامعة أ. د. نور الدين أبو الرب وكادرها الإداري والأكاديمي للارتقاء بخضوري نحو الأفضل .

وثمن رئيس الجامعة أ.د. أبو الرب خطوة سلطة الطاقة بتنفيذ قرار مجلس الوزراء وإعادة الأراضي التي استخدمتها كمستودعات إلى جامعة خضوري، وتمكينها من تحقيق رؤيتها في سياق حرم جامعي موحد يعزز من مكانتها كمظلة شاملة للتعليم التقني والمهني العالي الحكومي في الوطن، وتسخير مقدراتها لتحقيق تطلعاتها التطويرية والتوسعية، واستثمارها في تكريس التعليم المهني والتقني والميداني.

وأشار د. أبو الرب إلى الجهد العظيم المبذول من محافظة طولكرم ممثلةً بالمحافظ أبو بكر والمجتمع الكرمي بكل مكوناته، مبديا استعداد الجامعة للمضي قدماً في المساهمة في خدمة المجتمع والمشاركة في مسيرة البناء والتحرر.

بدوره أشاد م. ملحم بدور المحافظ أبو بكر في متابعة كافة القضايا على مستوى المحافظة، مؤكداً على تعاون جامعة خضوري مع سلطة الطاقة، منوهاً إلى أن الأراضي كانت مستغلة من قبل سلطة الطاقة منذ عام 1997 والتي مكنت من تأهيل أكثر من 470 تجمعاً سكانياً في المنطقة، مشيراً إلى أهمية العمل التكاملي بين المؤسسات الرسمية من أجل النهوض بالبنى التحتية في المجتمع الفلسطيني.

وتابع م. ملحم قائلاً : " جامعة خضوري تحظى باهتمام خاص من الحكومة الفلسطينية ومن سلطة الطاقة، التي لن تتوانى في تقديم الدعم اللازم للجامعة، مضيفا أن سلطة الطاقة بصدد إدراج الجامعة ضمن مشاريع البنك الدولي لتأهيل مرافقها بالخلايا الشمسية، وذلك ضمن سعيها الدائم في إيجاد حلول لأزمة الكهرباء في محافظة طولكرم.
وفي ختام المراسم قدم الطرفان دروع تكريمية، شكرا وتقديرا على التعاون المشترك والجهود المبذولة لصالح الطرفين

الرابط المختصر: