لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

محافظ طولكرم : الشهيد المؤسس ياسر عرفات مثل منظومة كاملة من العمل النضالي والقيم الوطنية



 أكد محافظ طولكرم عصام أبو بكر على أن الشهيد المؤسس ياسر عرفات " أبو عمار" مثل منظومة كاملة من العمل النضالي والكفاحي والثوري ، والقيم الوطنية، والتي بدأت مع رفاقه خليل الوزير أبو جهاد ، وصلاح خلف، والرئيس محمود عباس " أبو مازن" وجميع أعضاء اللجنة المركزية الذين وقفوا أمام التحدي و مثلوا جيل النكبة والثورة والحرية، أخذين العبر من التجارب السابقة لشعبنا الفلسطيني، ومن كل حركات التحرر حول العالم.

جاءت كلمات المحافظ أبو بكر خلال حفل نظمه إقليم حركة فتح بطولكرم في حرم جامعة خضوري لإحياء الذكرى الخامسة عشر لاستشهاد المؤسس ياسر عرفات والذكرى الواحدة والثلاثين لإعلان وثيقة الاستقلال، وذلك بمشاركة كل من قائد المنطقة العقيد جمال أبو العز، ومدراء الأجهزة الأمنية، وعضو المجلس الثوري لحركة فتح مؤيد شعبان، وأمين سر حركة فتح بطولكرم حمدان إسعيفان وأعضاء الإقليم، ود. سهام ثابت عضو المجلس الاستشاري لحركة فتح ومدراء المؤسسات الرسمية والأهلية ، ورئيس الغرفة التجارية إبراهيم أبو حسيب، ورئيس بلدية طولكرم م. محمد يعقوب ورؤساء البلديات والمجالس الملحية وصائل خليل منسق فصائل العمل الوطني ، ورئس جامعة خضوري د. نور الدين أبو الرب ود. سلامه سالم مدير فرع جامعة القدس المفتوحة بطولكرم وممثلي الجامعات وحركة الشبيبة الطلابية ومجالس الطلبة والفعاليات والاتحادات والنقابات.

وأشاد المحافظ أبو بكر بعمق انتماء أهالي محافظة طولكرم وحركة فتح وفصائل العمل الوطني وكافة المكونات والفعاليات والمؤسسات والأطر لفكر ياسر عرفات ورفاق دربه ، ولجميع القضايا الوطنية، منوهاً إلى أن المحافظة ومن خلال وقفتها تؤكد على الوفاء لهذا الفكر، وتجدد العهد للرئيس محمود عباس " أبو مازن" لمواصلة الطريق للحفاظ على الثوابت والدفاع عن حقوق أبناء شعبنا غير القابلة للتصرف.

وتابع المحافظ أبو بكر قائلاً : "نواصل المسير على هدي ياسر عرفات والذي أصبح بعد وفاته كنزاً متجدد للشعب الفلسطيني من خلال العودة إلى مسيرته ومحطاته، فيما أنه اهتم منذ اليوم الأول لانطلاقة الثورة الفلسطينية بأهالي الشهداء والأسرى، حين شكل لجنة لرعايتهم، والتي تحولت إلى مؤسسة وهيئة، تقديراً لمكانة هؤلاء المناضلين الذين يحترمهم ويقدرهم جميع أبناء شعبنا".

وأردف المحافظ أبو بكر قائلاً: " إن الشهيد أبا عمار ورفاق دربه من أصحاب الرصاصة الأولى ذهبوا باتجاه توحيد الشعب الفلسطيني حول القضية المركزية، مع الحفاظ على القرار الوطني المستقل، علاوة على توحيد أكثر من 40 حركة وفصيل، مستقطبين الجميع على أرضية التحرر الوطني بعيداً عن الأيدلوجية، وفي الوقت الذي لم تتوحد فيه بعض الفصائل تحت إطار حركة فتح، ذهبوا باتجاه اللقاء على أرض المعركة، محرماً الدم الفلسطيني والاقتتال، وداعماً للانتفاضة الأولى التي شاركت فيها كل أطياف شعبنا".

وأضاف: "أمن ياسر عرفات بوحدة الشعب الفلسطيني، تحت إطار منظمة التحرير الفلسطينية، ووحدانية التمثيل ، في الخمسينات والستينات، توصلوا لمثل هذه النتيجة، إلا أن حماس اليوم تطعن وتشكك وتعمل على ضرب التمثيل الفلسطيني، فيما أننا نريدها وحدة على أساس الكفاح والنضال وتحت إطار منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني في كل مكان، حيث خط أبو عمار، ومن بعده الرئيس أبو مازن الطريق باتجاه الحفاظ على الشرعيات والانتخابات والتمثيل بكل الاتحادات والنقابات".

واستعرض أمين سر حركة فتح حمدان إسعيفان سلسلة من المراحل النضالية للشهيد المؤسس أبا عمار، مشيراً إلى أنه باق في الذاكرة الجمعية، حاضر بنضاله وكل ما قام به من عمل لأجل القضية الفلسطينية، مشدداَ على أن الرئيس محمود عباس سار على ذات الدرب محافظاً على الثوابت الوطنية وحقوق شعبنا، في مواجهة جرائم الاحتلال واعتداءاته على أبناء شعبنا وأرضنا.

وأشار إسعيفان إلى أن الشهيد أبو عمار كان قائداً إنساناً، ومحارباً، وصاحب فكر نضالي وطني، وصل إلى كل فلسطيني، وعربي وعالمي، شاكراً القائمين على تنظيم هذا الحفل تخليداً لذكرى هذا القائد الذي أحبه أبناء شعبنا وكل أحرار العالم.
من جانبه تحدث صائل خليل منسق فصائل العمل الوطني خلال كلمته عن مكانة الشهيد ياسر عرفات ومسيرته النضالية ، وما مثله للشعب الفلسطيني من حضور ودور كبير في الدفاع عن القضية الوطنية، محافظاً على الثوابت والحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني، معانقاً أرواح الشهداء وكافة المناضلين، الذين قدموا دماءهم زكية من أجل حرية الوطن.

الرابط المختصر: