لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

وزارة الصحة: 11 فريقاً طبياً دولياً ستعمل في المستشفيات الحكومية خلال نوفمبر



 أفادت وزارة الصحة الفلسطينية أن 11 فريقاً طبياً دولياً يضم حوالي 32 أخصائياً وطبيباً وممرضاً ستعمل في المستشفيات الحكومية بالضفة الغربية خلال نوفمبر الجاري.

وأشارت الوزارة إلى أن وحدة التعاون الدولي أجرت كافة الترتيبات اللازمة لاستقبال هذه الفرق الطبية، وذلك بالتعاون مع الشركاء وخاصة جمعية إغاثة أطفال فلسطين وجمعية العون الطبي البريطانية للفلسطينيين.

وأوضحت أن مستشفى رفيديا الحكومي سيستقبل عدداً من الفرق الطبية، وهي وفد طبي أمريكي متخصص في مجال طب العيون، سيعمل في المستشفى خلال الفترة ما بين 23-29 نوفمبر الجاري، إضافة إلى وفد طبي أمريكي متخصص في جراحة الساد "إزالة الماء الأبيض"، حيث بدأ العمل في رفيديا ومستشفى هوجو تشافيز في التاسع من الشهر الجاري وسيستمر في العمل حتى 13 من الشهر نفسه.

وتابعت الوزارة أن مستشفى رفيديا سيستقبل أيضاً وفداً أمريكيا متخصصا في جراحة العمود الفقري للبالغين، حيث سيعمل في المستشفى في الفترة ما بين 23-29 نوفمبر، إضافة وفد طبي أمريكي متخصص في جراحة المناظير، وسيعمل في المستشفى خلال الفترة ما بين 21-30 نوفمبر، فيما سيعمل وفد طبي بريطاني متعدد التخصصات في علاج سرطان الثدي داخل المستشفى خلال الفترة ما بين 23-28 نوفمبر.

وأضافت أن وفدا طبيا إيطاليا متخصصا في جراحة الأعصاب في المستشفى خلال الفترة ما بين 1-8 نوفمبر الجاري، مشيرة إلى أن وفدا طبيا تشيليا متخصصا في جراحة الأسنان سيعمل في مستشفى طولكرم الحكومي خلال الفترة من 22 نوفمبر ولغاية 1 ديسمبر.

وأشارت الوزارة إلى أن وفدا طبيا فرنسيا متخصصا في أمراض الأنف والأذن والحنجرة سيعمل في مستشفى جنين خلال الفترة ما بين 16-26 نوفمبر، إضافة إلى وفد طبي تركي متخصص في أمراض قلب الأطفال، حيث سيعمل في مجمع فلسطين الطبي خلال الفترة ما بين 25-27 نوفمبر.

وتابعت أن وفدا طبيا ايطاليا متخصصا في أمراض الجهاز الهضمي والتنظير الهضمي سيعمل في مستشفى بيت جالا الحكومي خلال الفترة ما بين 7-8 نوفمبر، إضافة إلى وفد طبي بريطاني من أطباء الصحة العقلية والعلوم الإنسانية من جامعة جورج واشنطن و جورج تاون، حيث سيعمل في مستشفى بيت لحم للأمراض النفسية خلال الفترة ما بين 17-21 نوفمبر.

وأشارت الوزارة إلى أن على المهتمين بالاستفادة من خدمات هذه الوفود مراجعة المستشفيات الحكومية المذكورة خلال ساعات الدوام الرسمي.

الرابط المختصر: