"كهرباء القدس" تدعو المؤسسات الحيوية لأخذ الحيطة تحسبا لقطع الكهرباء

السبت 16 نوفمبر 2019

"كهرباء القدس" تدعو المؤسسات الحيوية لأخذ الحيطة تحسبا لقطع الكهرباء
التفاصيل بالاسفل

تلفزيون الفجر | دعت شركة كهرباء محافظة القدس، المؤسسات الحيوية، خاصة المستشفيات والمراكز الصحية والعيادات الطبية، لأخذ الحيطة والحذر، تحسبا من قيام إسرائيل بقطع التيار الكهربائي عن كافة مناطق امتياز الشركة، في محافظات القدس، ورام الله والبيرة، وبيت لحم، وأريحا.

وأكدت الشركة في بيان صحفي، اليوم السبت، أن شركة كهرباء إسرائيل ستقوم بقطع التيار الكهربائي عن ثلاثة خطوط رئيسة ومزودة للكهرباء في محافظتي القدس ورام الله في ذات التوقيت، بهدف منع كهرباء القدس من إعادة تدوير الأحمال على خطوط مزودة أخرى لتزويد بعض المؤسسات الحيوية والرسمية والأهلية والقطاع الخاص، خاصة المستشفيات والطوارئ بالتيار الكهربائي.

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة هشام العمري، إن هذا الإجراء خارج عن إرادة الشركة، مطالبا المشتركين بضرورة أخذ الحيطة والحذر بما فيها المستشفيات خلال فترة انقطاع التيار الكهربائي الذي يأتي ضمن سياسة العقاب الجماعي على أبناء شعبنا بموافقة الحكومة الإسرائيلية.

وطالب بضرورة التحرك الفوري على الصعيد الدولي، لفضح ممارسات إسرائيل في معاقبة شعبنا كونها دولة قائمة بالاحتلال، وعليها تحمل المسؤولية كاملة تجاه أعمالها وفق القانون الدولي، ووقف إجراءاتها العقابية بحق شعبنا، مضيفا ان الشركة على تواصل مع الحكومة لحل الأزمة الراهنة وعدم استمرارها خلال المراحل المقبلة.

وأشار العمري إلى أن كهرباء القدس قامت على مدار الأسبوع الماضي بتحذير المشتركين ونشر برنامج المرحلة الثانية الذي حددته شركة الكهرباء الإسرائيلية لقطع وتقنين التيار الكهربائي عن المناطق الاخرى التي سيشملها القطع من 17 ولغاية 26 من الشهر الجاري، في مختلف وسائل الإعلام، وتم التواصل مع وزيرة الصحة مي الكيلة للوقوف على خطورة قطع الكهرباء عن المستشفيات والمراكز الصحية.