اعتبارا من اليوم .."إسرائيل" تقطع الكهرباء عن الضفة لساعتين يومياً

الأحد 17 نوفمبر 2019

اعتبارا من اليوم .."إسرائيل" تقطع الكهرباء عن الضفة لساعتين يومياً
التفاصيل بالاسفل

حذر رئيس مجلس إدارة شركة كهرباء القدس، هشام العمري، اليوم الأحد، من قرار الاحتلال الإسرائيلي قطع التيار الكهربائي اعتباراً من اليوم وحتى بداية الشهر المقبل لمدة ساعتين عن مناطق امتياز الشركة والتي تشمل محافظات رام الله والبيرة وبيت لحم وأريحا والقدس.

ونقلت إذاعة "صوت فلسطين" عن العمري قوله، إن إسرائيل تخطط للأخطر والأسوأ فيما يتعلق بقطع الكهرباء خلال الشهر المقبل.

وأشار العمري إلى أن ذلك يأتي في إطار عقاب جماعي على الشعب الفلسطيني وليس كما تدعي إسرائيل أنه بسبب الديون المتراكمة على الشركة.

ولم يخف العمري عجز شركة كهرباء القدس عن تدوير الأحمال كالمرة السابقة، مرجعا ذلك إلى أن قطع الكهرباء سيشمل ثلاثة خطوط بنفس المنطقة والتاريخ والوقت.

وأشار إلى وجود مخاوف من تأثُر المرافق الحيوية كالمشافي والمراكز الصحية جراء قطع الكهرباء.

وبالأمس، دعت شركة كهرباء محافظة القدس، المؤسسات الحيوية، خاصة المستشفيات والمراكز الصحية والعيادات الطبية، لأخذ الحيطة والحذر، تحسبا من قيام إسرائيل بقطع التيار الكهربائي عن كافة مناطق امتياز الشركة، في محافظات القدس، ورام الله والبيرة، وبيت لحم، وأريحا.

وأكدت الشركة في بيان صحفي، السبت، أن شركة كهرباء إسرائيل ستقوم بقطع التيار الكهربائي عن ثلاثة خطوط رئيسة ومزودة للكهرباء في محافظتي القدس ورام الله في ذات التوقيت، بهدف منع كهرباء القدس من إعادة تدوير الأحمال على خطوط مزودة أخرى لتزويد بعض المؤسسات الحيوية والرسمية والأهلية والقطاع الخاص، خاصة المستشفيات والطوارئ بالتيار الكهربائي.