فريق اركض للحرية نَظم بنجاح مبادرة سباق الكنز في صورة احياء المعالم الأثريه في مدينة جبل النار

الإثنين 25 نوفمبر 2019

فريق اركض للحرية نَظم بنجاح مبادرة سباق الكنز في صورة احياء المعالم الأثريه في مدينة جبل النار
التفاصيل بالاسفل

منتصر العناني- نفذَ فريق اركض للحرية بنجاح كبير مبادرة فريدة من نوعها بعنوان "سباق الكنز " في مدينة نابلس جبل النار في البلدة القديمة ضمن مبادرات إحياء المعالم الأثرية بالتعاون مع مبادرة سواعد لإعادة إحياء المعالم الأثرية ، وسط مشاركة عالية وتفاعل كبير

وقد شارك بالسباق خمس فرق تنافسية

من مختلف المناطق لتكون مبادرة حماسية بالتنفيذ والنتائج والتي جاءت بصورة تجلت فيها الروح الرياضيه العالية من اجل البحث عن الكنز داخل البلدة القديمة وبهدف تعريف المشاركين بالاماكن الاثريه المهمة  .

وتضمن السباق مجموعة من الالغاز الشيقة  ، كل لغز هو عبارة عن معلومات عن مكان قديم ضمن البلدة القديمة قد تم اختياره بالتعاون مع وزارة الآثار وقد تم اختيار سبع نقاط تغطي السبع حارات الموجودة بالبلدة القديمة وفق برنامج معد لها .

وكان درو المتنافسين  حل كل لغز عند كل نقطة للانتقال الى النقطة التالية و هكذا الى ان تم الاختتام في مركز الرواية التاريخية " صبانة حمدي كنعان قديما " والتي جاءت بصورة مرحة وشيقة ووسط حضور مميز ومتابعة من قبل المشجعين .

وقد جاء هذا السباق  الكنز بدعم من شركة جوال مشكورة التي قدمت جوائزه بالكامل .

أشارت مجديرة فريق اركض للحرية ولا أبو شلبك بأنه وبعد النجاح الذي تحقق بهذه المسابقة الكنز والردود الأيجابية من تنفيذه وما حققه من نجاحات مهمة , طالب الكثيرين من اجل تنفيذ برامج مثل هذه السباقات في الأسابيع القادمة واختتمت أبو شلبك بشكرها لكل من ساهم لجل تحقيق هذا الهدف .