الصفدي: نتابع نقل جثمان الشهيد سامي ابو دياك للاردن

تلفزيون الفجر | منير عبد الرحمن- أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين الاردني أيمن الصفدي، خلال جلسة النواب اليوم الثلاثاء، إن الخارجية تتابع اجراءات إحضار جثمان الشهيد سامي أبو دياك من الضفة الغربية الى الأردن.

وفي سياق اخر قال الصفدي أن الحكومة تتواصل مع الجانب السعودي حول ملف المعتقلين الأردنيين هناك.

ولفت إلى أنه يجري التحقيق معهم وفق قانون المملكة العربية السعودية، والنصوص القانونية الدولية، مشيرا إلى أن جهود الوزارة اسفرت عن الإفراج عن عدد من المعتقلين في عدد من الدول.

واعرب نواب بالبرلمان الاردني عن تضامنهم مع أهالي المعتقلين الأردنيين في السعودية بمطالبة الجهات المعنية والحكومة ببذل الجهود المكثفة للإفراج الفوري عن أبنائهم وآبائهم في سجون السلطات السعودية.

وقال النائب خالد رمضان، أن الإدارة في السعودية تضرب بعرض الحائط كلّ الاتصالات حول شأن المعتقلين، وأنّ السفارة السعودية والقنصل في الأردن ليس لديها أي قرار متعلق بملف المعتقلين، وأنّ الأمر مشتبك مع علاقات دولية .

وناشد النائب عن كتلة الإصلاح احمد الرقب، السلطات السعودية بالإفراج الفوري عنهم.

وقال النائب موسى أبو هنطش، أنّ ترجيح تهم داعمة لفلسطين بحق المعتقلين، تهم مشرفة لهم وترفع من شأنهم، مؤكدًا أنّ البوابة الحقيقية للإفراج عن المعتقلين متمثلة بالحكومة الأردنية ورئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز ووزير الخارجية أيمن الصفدي.

وقال النائب مصطفى ياغي، إنّ ما تعرّض له الأردنيين من اعتقال في السعودية وقبلها في الإمارات وغيرها من الدول، ما هو إلا مؤامرة يتعرّض لها كلّ من ينطق باسم فلسطين ويدافع عن قضيتها.