لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

وزارة “التنمية الاجتماعية” ستطبق الحماية الاجتماعية لذوي الإعاقة وكبار السن في 2020



حصلت وزارة التنمية الاجتماعية بالشراكة مع منظمة العمل الدولية، ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف)، وبرنامج الأغذية العالمي، على تمويل بقيمة 2.6 مليون دولار للشروع بتوفير أرضية حماية اجتماعية للأشخاص ذوي الإعاقة ولكبار السن، من خلال البرنامج المشترك الذي تم تقديمه إلى الصندوق المشترك لأهداف التنمية المستدامة.

وقالت الوزارة في بيان لها، اليوم الخميس، إن ذلك جاء في إطار جهودها لتطبيق أجندة التنمية المستدامة 2030، وتطبيق شعار عدم ترك أحد خلف الرّكب.

 واوضحت أن هذا البرنامج يهدف لدعم جهود الحكومة الفلسطينية ووزارة التنمية الاجتماعية في تعزيز منظومة وتدابير الحماية الاجتماعية، وتسريع الجهد الوطني الفلسطيني في تنفيذ أهداف التنمية المستدامة، وتحديدا الهدف الأول المتعلق بالحد من الفقر، والهدف الثاني المتعلق بزيادة الأمن الغذائي، وكذلك المتعلق بالحد من عدم المساواة، ويعطي البرنامج أولوية وتركيزا على الاشخاص ذوي الإعاقة وعلى كبار السن.

من جهته، أكد وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني أهمية هذا البرنامج، خصوصا أنه يساعد وزارة التنمية وشركاءها في تعزيز الجهود الوطنية الهادفة إلى إعمال حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وكبار السن، بما يضمن تعزيز سياسات وتدخلات الرعاية الاجتماعية والصحية لهم.

وأعرب عن سعادته بحصول فلسطين على هذا الدعم، خصوصا أن المنافسة كانت شديدة بين المشاريع التي تم تقديمها من مختلف البلدان في العالم والتي بلغت (114) مشروعا، وكانت فلسطين إحدى الدول الـــ24 التي حظيت بهذا الدعم جنبا الى جنب مع دولة لبنان، وهما الدولتان الوحيدتان اللتان حصلتا على الدعم في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا.

وأكد مجدلاني جاهزية الوزارة للشروع بالتنفيذ مطلع العام 2020، خصوصا أن البرنامج سيستمر لمدة عامين.

 وتوجه بالشكر الى الممثل المقيم للأمم المتحدة في فلسطين، والى منظمة العمل الدولية وبرنامج الأغذية العالمي ومنظمة اليونيسف على تعاونهم ودعمهم لجهود الوزارة

الرابط المختصر: