لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

14 قتيلاً بتحطم طائرة في كازاخستان



تلفزيون الفجر | قتل 14 شخصاً بينهم طيار اليوم الجمعة، بعد اصطدام طائرة ركاب على متنها 100 شخص بحاجز إسمنتي ومبنى في قرية ألميريك، بعد وقت قصير من إقلاعها من مطار ألماتي في كازاخستان.

 

ونجا من حادث الطائرة "بيك إير" 60 شخصاً، واضطر الناجون لطلب المساعدة عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وانتظروا مدة 20 دقيقة لحين وصول خدمات الطوارئ.

 

وبعيد تحطم الطائرة بدأ الناجون بالاتصال بخدمات الطوارئ ونشر مقاطع الفيديو للحادثة وللحطام، وأظهرت لقطات فيديو لحادثة الطائرة، نشرت على الإنترنت وفي صفحات وسائل التواصل الاجتماعي، أشخاصاً بدا أنهم يطلبون المساعدة.

 

ووفقاً لتقارير صحفية، فقد تم الإبلاغ عن إصابة حوالي 50 راكباً، وتم نقل 22 منهم إلى مستشفيات المنطقة، بمن فيهم 10 رجال و6 نساء و8 أطفال، ورضيعان.

 

وذكر رئيس كازاخستان قاسم جومارت توكاييف على تويتر: "المسؤولون (عن الحادث) سينالون عقابا شديدا وفقا للقانون"، وعبر عن تعازيه للضحايا وأسرهم.

 

وقالت الحكومة إن الطائرة المنكوبة من إنتاج 1996 وصدرت أحدث رخصة طيران لها في مايو 2019، وأفادت وزارة الداخلية في كازاخستان بأنها تجري تحقيقا بشأن انتهاك محتمل لقواعد عمليات الطيران والسلامة.

الرابط المختصر: