لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

نتنياهو يفوز برئاسة الليكود بفارق كبير عن منافسه



تلفزيون الفجر | أعاد أعضاء "الليكود" انتخاب بنيامين نتنياهو في رئاسة الحزب، في الانتخابات التي جرت أمس ونافسه فيها جدعون ساعر الذي فاز بـ 27% من الأصوات مقابل 72% لرئيس الحكومة المنتهية ولايته.

 

وشهدت الانتخابات الداخلية على رئاسة حزب "الليكود" انخفاض نسبة التصويت حيث شارك فيها أقل من نصف أعضاء الحزب، بنسبة 49.45%.

 

وتعهد نتنياهو بـ "قيادة الليكود إلى انتصار كبير في الانتخابات القريبة (للكنيست) وسنستمر في قيادة دولة إسرائيل"، فيما اعترف ساعر بخسارته وهاتف نتنياهو مهنئاً، وقال "إنني أهنيء رئيس الحكومة على فوزه بالانتخابات الداخلية.. سنقف خلفك من أجل نجاح الليكود في انتخابات آذار/مارس".

 

وأظهر استطلاع عينات المصوتين من أنصار "الليكود"، أجراه معهد "دايركت بولس"، تقدم نتنياهو على ساعر حيث حصل الأول على 71.52% من أصوات الناخبين، فيما اقتصر دعم ساعر على 28.48%، علماً بأن الاستطلاع شمل عينة مكونة من 758 شخصاً بنسبة خطأ تصل إلى 3.2%.

 

وتمثل الانتخابات الداخلية لرئاسة "الليكود" أهمية كبيرة لنتنياهو الذي يعتبر إعادة انتخابه بمثابة تجديد لثقة الحزب فيه، خاصة بعد اتهامه بالرشوة والاحتيال وخيانة الأمانة في 3 قضايا فساد، وبينما يسعى جاهدا للفوز في انتخابات الكنيست المقبلة، وتحقيق نتائج حاسمة للتمكن من تشكيل الحكومة والحصول على حصانة قضائية.

الرابط المختصر: