لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

رئيس جامعة خضوري يختتم زيارة عمل رسمية لعدد من الجامعات والمؤسسات في الاردن



اختتم رئيس جامعة فلسطين التقنية خضوري أ.د. نور الدين ابو الرب على رأس وفد من  جامعة خضوري يوم امس  عدد من الزيارات ولقاءات العمل مع  جامعتي البتراء والاميرة سمية الاردنيتين في العاصمة الاردنية عمان لبحث التعاون المشترك في المجالات التقنية والتكنولوجيا والبحث العلمي، بالاضافة الى المشاركة في حفل توزيع جوائز خريج مدرسة خضوري الزراعية المرحوم خليل السالم للتأليف والبحث العلمي والإرشاد الزراعي في دورتها السادسة 2019، بالاضافة الى عقد لقاء مع رئيس وأعضاء جمعية نادي خريجي خضوري في الأردن.  

جامعة البتراء

وخلال اللقاء الذي تم في مقر جامعة البتراء في عمان بحث  أ.د. أبو الرب سبل التعاون المشترك مع رئيس الوزراء الأردني الأسبق وخريج مدرسة خضوري الزراعية والمستشار الأعلى لجامعة البتراء الأردنية ا.د. عدنان بدران،   أكد خلالها على أهمية الشراكة الاستراتيجية مع جامعة البتراء، وعلى أهمية المضي قدماً في تفعيل بنودها في المجالات كافة، وبشكل خاص في مجالات الدراسات العليا وتكنولوجيا الاعلام.

 بدوره أكد ا.د. بدران على أهمية العلاقة وعمقها مع جامعة خضوري، المؤسسة التاريخية والتقنية، وعلى أهمية تنفيذ المشاريع والبرامج البحثية والعلمية والنشاطات اللامنهجية المشتركة بين الطرفين، استناداً إلى اتفاقية الشراكة الموقعة بين الجامعتين منذ عام 2013. 

جامعة الاميرة سمية

وكما أجرى   أ.د.  ابو الرب  ، زيارة الى مقر جامعة الاميرة سمية للتكنولوجيا في العاصمة الاردنية عمان لبحث التعاون المشترك في المجالات التقنية والتكنولوجيا والبحث العلمي ، حيث كان في استقباله مجلس عمداء الجامعة ورئيسها ا.د. مشهور الرفاعي.    

وخلال اللقاء رحب رئيس جامعة  ا.د. مشهور الرفاعي. بوفد جامعة فلسطين التقنية – خضوري ، واكد على اهمية التكاملية بين جامعات المملكة والجامعات الفلسطينية ، ومبديا الاستعداد التام  لتخقيق الشراكة والتكاملية بين الجامعتين على كافة الصعد المشتركة وبشكل خاص في مجالات امن المعلومات وتنفيذ برامج اكاديمية متاملة تحمل اسم الجامعتين علاوة  على تعزيز التبادل العلمي والبحثي على مستوى الطلبة والاكاديمي.  

وقدم أ.د. مشهور الرفاعي عرضاً حول جهود الجامعة المبذول في البحث العلمي ، والمشاريع الدولية ، ومتابعة الخريجين ، وواستثمار التكنولوجيا ، وتنفيذ برامج تكاملية ، والمستويات المتقدمة التي حققتها الجامعة في المشاريع الريادية والمسابقات الدولية.  

من جانبه ثمن ا.د. نو الدين ابو الرب الحفاة والاهتمام الكبيرين الذي ابدته اسرة الجامعة ، مبينا وجود تقاطعات كبيرة بين الجامعتين باعتبارهما تقنيتين ويمكن الاعتماد عليها لبناء شراكات حقيقية مميزة فاعلة ومؤثرة، تمكن طلبة الجامعة من الانخراط في كافة المشاريع الدولية وتجاوز كل المعيقات   التي يفرضها الاحتلال وتحول دون تمكينها من استقدام الطلبة والباحثين. 

وتم خلال اللقاء الاتفاق على تشكيل لجنة متخصصة من قبل الجامعتين يقع على عاتقها التاسيس لعدد من البرامج والمشاريع التي تكون بمثابة البذرة الأولى لشراكة عميقة ودائمة

 

 

جائزة خليل السالم

وفي سياق متصل  شارك وفد الجامعة في فعاليات حفل توزيع جوائز خليل السالم للتأليف والبحث العلمي والإرشاد الزراعي في دورتها السادسة 2019 ، الذي نظمه نادي خريجي خضوري وجمعية خليل السالم الخيرية تحت رعاية   د. عدنان بدران بحضور ورئيس نادي خريجي م. أحمد سلمان خطاب رئيس الجامعة الأردنية الأسبق وعضو مجلس الأعيان الأردني ورئيس لجنة التحكيم د. عبد الله موسى، وقدامى خريجي خضوري وأعضاء النادي وعدد من الباحثين والمهتمين .

وتم خلال الحفل توزيع جوائز على الفائزين في أفضل برنامج ارشادي في العناوين الآتية، أفضل بحث علمي في الإنتاج النباتي والوقاية، والإنتاج الحيواني والوقاية، والتغذية والتصنيع الغذائي، وجائزة أفضل كتاب في الإنتاج النباتي والوقاية والإنتاج الحيواني والوقاية والتصنيع الغذائي.

وخلال الحفل بين رئيس النادي م. ال خطاب  أن قدامي خريجي خضوري يواصلون عطاءهم في خدمة العلم والمعرفة، حتى بعد رحيلهم للرفيق الأعلى من أمثال المرحوم خليل السالم.

وفي السياق ذاته أشار أ.د. نور الدين أبو الرب إلى استعداد الجامعة للمساهمة والمشاركة في توسيع هذه الجائزة ودعمها، والمشاركة في خطوات تقييم البحث العلمي كافة، بالإضافة إلى اشراك طلبة الجامعة للمنافسة على هذه الجائزة.

نادي خريجي خضوري في الأردن

كما التقى رئيس جامعة فلسطين التقنية – خضوري أ.د نور الدين أبو الرب برئيس جمعية نادي خريجي خضوري في الأردن ووزبر الزراعة الأردني الأسبق م. أحمد سلمان ال خطاب وأعضاء النادي من خريجي مدرسة خضوري، لتدراس آليات الحفاظ على ديمومة جمعية نادي خريجي خضوري وضمان انضمام الأجيال اللاحقة به، بالإضافة إلى بحث آلياتا استثمار خبرات الخريجين وعلاقاتهم في خدمة المؤسسة الأم "خضوري" من خلال التشبيك ما بين النادي وكلية الزراعة، والعمل على إنتاج كتاب خريجي خضوري بنسخته الثالثة الخاص بخريجي المدرسة والكلية في الفترة الممتدة بين الأعوام 1962-1967.
وأكد أ.د أبو الرب أن الجامعة ستعمل على استحداث جسم رسمي يتكامل مع نادي خريجي خضوري في الأردن ويسهم بشكل فاعل في خدمة الخريجين ومتابعتهم

الرابط المختصر: