لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

حماية المستهلك: تكلفة سندويشة الفلافل 3 شيقل



قال رئيس اتحاد جمعيات حماية المستهلك الفلسطيني وامين عام اللجان الشعبية الفلسطينية المهندس عزمي الشيوخي خلال رده على عدد من الاذاعات المحلية حول ارتفاع سعر ساندويش الفلافل من 3شيكل الى 6شيكل ان مدخلات انتاج رغيف الفلافل من منتجات ارضنا الفلسطينية وان السقف السعري لرغيف الفلافل 3شيكل ولن نسمح لاحد بالتلاعب بلقمة عيش الفقراء وبقوت ابناء شعبنا المرابط في هذه الظروف الصعبة .

واوضح الشيوخي ان مدخلات انتاج رغيف الفلافل هي من المحاصيل الزراعية النباتية من ارضنا الفلسطينية العربية وان رغيف الفلافل عبارة عن وجبة من الوجبات الفلسطينية السريعة التي لا تزال تتقدم جميع انواع الوجبات السريعة في اسواقنا الفلسطينية لتوفرها باسعار معقولة في جميع المناطق الفلسطينية وانها تلقى الاقبال الشديد من كافة قطاعات المجتمع الفلسطيني وهي وجبة شعبية فلسطينية بامتياز لها علاقة بالارض الفلسطينية وبالامن الصحي والغذائي والاقتصادي ولها علاقة بوجودنا وتاريخنا وموروثنا الحضاري والثقافي .

واضاف ان الاحتلال يحاول سرقة هذه الوجبه وتزوير حقيقة هويتها العربية الفلسطينية لتهويدها من خلال محاولاته بالادعاء ان وجبة رغيف الفلافل يهودية اسرائيلية وليست شعبية فلسطينية عربية .

واشار ان التلاعب في سعر وجبة رغيف الفلافل يضر بالمستهلك الفلسطيني وبالاقتصاد الوطني وانه بارتفاع سعر رغيف الفلافل ينخفض الطلب عليه ويحل محله اصناف اخرى اجنبية من الوجبات السريعة الاجنبية .

ونوه ان معظم مدخلات انتاج رغيف الفلافل هي منتجات زراعية نباتية من الارض الفلسطينية مثل البندورة والخيار والبقدونس والفلفل والشطة والمخللات والبطاطا والزهرة والبيذنجان والحمص والطحين مرتبطة بمنتجات الارض الفلسطينية وبوجودنا وتاريخنا وان الاقبال عليها يعد من معززات المنتجات الزراعية وصمود المزارعين ومعززات الاقتصاد الوطني وحماية الارض من اخطار الاستيطان والتهويد .

الرابط المختصر: