لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

التنمية الاجتماعية تبدأ بحملة تكثيف المتابعة على أوضاع النزلاء بالمراكز والمؤسسات الايوائية الخاصة



تلفزيون الفجر| رام الله – بدأت وزارة التنمية الاجتماعية ، ومن خلال الإدارات العامة والمديريات التابعة لها ، بحملة  تكثيف المتابعة على أوضاع النزلاء في المراكز والمؤسسات الايوائية الخاصة.

وموضحة أن ذلك حفاظاً على جودة ونوعية الخدمات المقدمة لهذه الفئات داخل المراكز و المؤسسات الإيوائية (أطفال، نساء، أشخاص ذوي إعاقة، كبار السن)، ولضمان سلامتهم وكرامتهم، وللتدقيق على مدى الالتزام بالمعايير الوطنية والدولية والأخلاقية والمهنية في عملية رعاية وحماية النزلاء من كافة أشكال الإساءة والعنف والاستغلال.

 وقالت الوزارة أن وزير التنمية الاجتماعية د. احمد مجدلاني ،وجه تعميما خاصا ، للبدء باعداد جدول واضح ومعتمد للزيارات التفقدية النهارية والليلية للمراكز وللمؤسسات الايوائية في حدود المحافظة التي تتبع لها المديرية، مع التدقيق على وجود  ادلة اجراءات ومعايير جودة تحكم عمل هذه المؤسسات، ومدى الالتزام بها، ومع التأكيد على ضرورة الالتقاء بالنزيلات والنزلاء والاستماع لهم.

 واشارت الوزارة أنها تنسق وعبر مديرياتها بعملية التدقيق على المؤسسات الايوائية بالتعاون مع المحافظة (لجنة السلامة العامة)، ومع وزارة التربية والتعليم، ووزارة الصحة، واتحاد الجمعيات الخيرية.

كما أكدت على أن يلتزم مرشدو حماية الطفولة ومرشدو المسنين والاشخاص ذوي الاعاقة والاحداث والنساء والايتام العاملين في كافة مديريات التنمية الاجتماعية بمتابعة النزلاء الذي يقومون بتحويلهم الى المؤسسات الايوائية، بمعدل زيارة شهرية على الاقل(موثقة) ، ويلتزم مرشدو الحماية باعداد التقارير المطلوبة حول النزلاء بالمؤسسات الايوائية.

 

الرابط المختصر: