لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

إيران تُهدد: “سنسوّي تل أبيب وحيفا بالأرض إذا ردت أميركا”.. وجيش الاحتلال يستنفر



هدد الحرس الثوري الإيراني فجر اليوم الأربعاء، بضرب "إسرائيل" وحكومات حليفة للولايات المتحدة في المنطقة، وذلك إثر إطلاقه صواريخ بالستية على قاعدتين عسكريتين تستخدمهما القوات الأميركية في العراق في قصف قال إنه نفذه رداً على عملية اغتيال الجنرال قاسم سليماني ورفاقه، بغارة أميركية في بغداد الأسبوع الماضي.

وقال أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام بإيران "سنسوي تل أبيب وحيفا بالأرض إذا ردت أميركا"، فيما تابع الجنرال محسن رضائي، قائلا "لن يكون هناك أي خط أحمر إذا تعرضنا لهجوم والأعداء يتحملون العواقب".

وقال الحرس الثوري الإيراني، في بيان "ننصح الشعب الأميركي بسحب القوات الأميركية من المنطقة منعا لوقوع المزيد من الخسائر، ولعدم السماح بتهديد حياة المزيد من العسكريين الأميركيين بسبب الكراهية المتزايدة للنظام الأميركي".

وأتى التهديد الإيراني بعيد إطلاق إيران، فجر اليوم الأربعاء، عشرات الصواريخ أرض أرض على قاعدتين عسكريتين في العراق تستخدمهما القوات الأميركية، مشيرا إلى أنه بصدد تقييم الأضرار ودرس سبل الرد على هذه الضربة.

وأعلن مصدر باستخبارات الحرس الثوري الإيراني مقتل 80 جنديا أميركيا بقصف عين الأسد بالعراق. وأفادت وسائل إعلام إيرانية، أن الصواريخ التي تم إطلاقها من نوع ذو الفقّار" و"قيام" إيرانية الصنع.

ورفع جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، حالة الاستنفار لدى سلاح الجو وبطاريات اعتراض الصواريخ، بعد القصف الإيراني لقواعد أمريكية.

وكانت الجبهة الداخلية لدولة الاحتلال أصدرت، مساء أمس الثلاثاء،ع فيديو يتضمن تعليمات للمستوطنين حول كيفية التصرف خلال إطلاق الصواريخ، داعية لتجهيز الملاجئ داخل البيوت.

ويجتمع عند الساعة الثانية بعد ظهر اليوم الأربعاء، المجلس الأمني المصغر للاحتلال (الكابنيت)، لبحث التوتر في الخليج، عقب القصف الإيراني على قاعدة "عين الأسد" الأمريكية في العراق.

الرابط المختصر: