زيارة وزيرة شؤون المرأة د. آمال حمد لرئيس سلطة الطاقة والموارد الطبيعية م. ظافر ملحم

الأحد 12 يناير 2020

 زيارة وزيرة شؤون المرأة د. آمال حمد لرئيس سلطة الطاقة والموارد الطبيعية م. ظافر ملحم
التفاصيل بالاسفل

تلفزيون الفجر| رام الله - التقى رئيس سلطة الطاقة والموارد الطبيعية، في مكتبه اليوم، بوزيرة شؤون المرأة د. آمال حمد .

وأطلع ملحم حمد على أسباب وتداعيات أزمة الكهرباء القائمة مؤكدا على تعمد حكومة الاحتلال الضغط على الفلسطينين من خلال فرض السيطرة على مصادر الطاقة وافتعال الازمة الحالية.

ومن جانب اخر أكد ملحم عى الدور الطليعي الذي تتبناه وزارة شؤون المرأة في تمكين وتعزيز قدرات المرأة الفلسطينية لتشارك في بناء الوطن وتنميته ،مشيرا الى خصوصية و مكانة المراة الفلسطينية في التاريخ النضالي ودورها في الحياة السياسية والعامة. 

ومن جهتها، أشارت حمد الى أهمية خدمة المرأة الفلسطينية في مجال الطاقة وضرورة تمكينها اقتصاديا من خلال افادتها من مشاريع وبرامج الطاقة التي تستهدف ربات البيون والأسر الفقيرة.

كما أشارت حمد الى ضرورة تقديم التدريب اللازم لتمكين المهندسات في مجال الطاقة والطاقة المتجددة، بالإضافة الى خدمة المواطنين من كافة الشرائح في الضفة وغزة.

وفي هذا الصدد نوه ملحم الى وجود مشاريع متعددة تتيح للمرأة الاستفادة منها من خلال المبادرة الفلسطينية للطاقة الشمسية ، بالإضافة الى إمكانية استفادة المؤسسات نسوية من خلال مشاريع تعمل بصافي القياس، مما سيساعد المرأة على تطوير مشاريعها وتوفير الكهرباء من خلال الطاقة الشمسية.

واتفق الطرفان على إعداد مذكرة تفاهم توضح التداخلات بين قطاعي المرأة والطاقة ، وتضع مشروع شراكة انطلاقا من هذه التداخلات يقوم على التعاون والتكامل والانسجام بين القطاعين.