لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

منخفض جوي قطبي المنشأ يزور فلسطين غداً



تتأثر فلسطين يوم غد الإثنين وساعات المساء والليل تحديدا  بمنخفض جوب أكثر برودة من المنخفض الجوي الذي يؤثر على البلاد حالياً.

ومن المتوقع أن يلتحم المنخفض الجوي الجديد والمحمل برياح قطبية شديدة البرودة مع المنخفض الحالي دون انقطاع بمشيئة الله تعالى.

ومن المتوقع أن يتواصل هطول الأمطار في مختلف مناطق البلاد خاصة الشمالية والبلاد يوم غد الإثنين ويتواصل هطولها مساء الغد مع اقتراب المنخفض الجوي الجديد.

وصبيحة يوم الثلاثاء تبدأ الرياح القطبية القادمة عبر تركيا بالوصول إلى فلسطين وتهبط الحرارة بشكل كبير في كافة المناطق الجبلية يوم الثلاثاء ولوقت قصير نسبيا.  و اصبح من المرجح أن تشهد المناطق المرتفعة في شمال فلسطين وجبال الضفة الجنوبية في الخليل وبعض القمم العالية في رام الله وبيت لحم وجنوب نابلس زخات ثلجية خاصة صبيحة الثلاثاء والنصف الأول من نهاره.

ومن المتوقع أن تتراوح درجات الحرارة يوم الثلاثاء حول قيم متدنية جدآ وبين 3_6 درجات في الجبال العالية وقد تهبط دون هذه القيم بقليل.

وفي المناطق السهلية والساحلية ستتراوح الحرارة لين 8-11 درجة فقط مع جو شديد البرودة.

ولا زالت الانظار متجهة نحو نهاية الأسبوع الحالي مع جبهة قطبية أكثر برودة ولا زالت قيمها متضاربة وتحتاج إلى المزيد من التحليل لبعد الفترة الزمنية.

الرابط المختصر: