صحيفة بريطانية: بن سلمان يخترق هاتف مؤسس امازون ويسرق بيانات هامة

كشفت صحيفة الغارديان البريطانية ان ولي العهد السعودي الأمير محمد سلمان اخترق هاتف الملياردير جيف بيزوس مالك شركة امازون وصحيفة واشنطن بوست في العام 2018 ، بعد تلقي رسالة واتساب مشفرة من الرقم الذي استخدمه بن سلمان.

وفقًا للتقرير، فان التحقيقات توقعت ان عملية الاختراق تمت عن طريق ارسال فيديو من حساب بن سلمان ويحتوي على فيروسات.

واجرى الاثنان مكالمة wetsup، وفي 1 مايو 2018 ، تم إرسال ملف الاختراق. على ما يبدو ، تم نسخ كمية كبيرة من البيانات من هاتف بيزوس في غضون ساعات. ليس معروفًا ما الذي تم أخذه من الهاتف حسب الصحيفة.

واستنتجت "الغارديان" أن هذا الكشف قد يؤدي إلى تجدد النقاش والتدقيق بشأن ما كان يفعله بن سلمان ودائرته الداخلية في الأشهر السابقة لمقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي، الذي تم قتله في أكتوبر 2018.

وكانت المملكة العربية السعودية قد نفت في السابق أنها اخترقت هاتف بيزوس

وساءت العلاقات بين الرئيس التنفيذي لأمازون والحكومة السعودية منذ أوائل العام الماضي، بعد أن لمح إلى استياء السعودية للطريقة التي تناولت بها صحيفة "واشنطن بوست" التي يملكها بيزوس قضية مقتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي، الذي كان يكتب مقالات للصحيفة.

وقال كبير المستشارين الأمنيين لبيزوس آنذاك إن السعودية اخترقت هاتفه وحصلت منه على معلومات خاصة منها رسائل نصيه بينه وبين مذيعة تلفزيون سابقة، ذكرت صحيفة "ناشونال إنكوايرر" أن بيزوس كان على علاقة بها.