لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

توقيع اتفاقية تدريب مع ديوان قاضي القضاة بالتعاون مع المعهد القضائي الفلسطيني وبتمويل من برنامج سواسية 2



جرى اليوم في ديوان قاضي القضاة حفل اطلاق اتفاقية دعم ديوان قاضي القضاة لمشروع تدريب قضاة واعضاء نيابات وموظفي المحاكم الشرعية خلال العامين "2020 -2021 ".

• افتتح سماحة الدكتور محمود الهباش قاضي قضاة فلسطين الحفل ، حيث اعرب عن اعتزازه وشعوره بالفخر بالتعاون والشراكة مع المعهد القضائي كمؤسسة وطنية تهدف الى التميز والارتقاء بجودة التدريب والعمل في مؤسسات قطاع العدالة، ووجه شكره لجميع القائمين على اطلاق الاتفاقية من الطواقم العاملة في برنامج سواسية (2) والمعهد القضائي وديوان قاضي القضاة.

• مؤكدا اهتمام ديوان قاضي القضاة بتعزيز قدرات القضاة وتقديم افضل خدمة للمواطن باقل تكاليف وباسرع وقت، و على سعي ديوان قاضي القضاة للتطوير في المنظومة الشرعية من خلال انجاز قانون التنفيذ الشرعي وتطوير قانون تشكيل المحاكم الشرعية والسعي لإعادة صياغة قانون الاحوال الشخصية بهوية فلسطينية بما يتوافق مع احكام الشريعة الاسلامية ومصالح الشعب الفلسطيني .

• وبدوره نقل سعادة القاضي كفاح الشولي مدير المعهد القضائي الفلسطيني تحيات معالي وزير العدل أ.د محمد الشلالدة رئيس مجلس إدارة المعهد القضائي، واوضح بأن هذه الاتفاقية مدتها 18 عشر شهراً ويتخللها 45 برنامج تدريبي متخصص، وتستهدف 85 قاضي واعضاء نيابة وموظفين اداريين عاملين في المحاكم الشرعية، وستتم من خلال 45 مدرب محلي ومدربين اردنيين من المعهد القضائي الشرعي الاردني.

• وأشار سعادته الى ان توقيع هذه الاتفاقية يأتي في مرحلة جديدة يتم فيها ترسيخ دور المعهد القضائي كمرجعية اساسية للتدريب القضائي، حيث اصبح المعهد مؤهلاً في التدريب بعد عمل مراجعات وتغييرات ادارية والأخذ بمؤشرات التقييم التي اصبح تسير بالاتجاه الصحيح، وهذا ما يظهر جلياً من خلال اعداد الخطط التنفيذية السنوية وانتظام اجتماعات مجلس الادارة واللجنة الاكاديمية، وتفعيل دائرة التخطيط والتعاون مع المانحين من مختلف الجهات.

• وبدوره اشار كريس ديكر مدير برنامج سواسية (2) الى اهمية هذا المشروع في تطوير العمل في المحاكم الشرعية، واوضح ان بناء الخطة التدريبية كان بناء على نقاش معمق مع الاطراف الشريكة بحيث يلبي الاحتياجات التدريبية الاساسية وبما يضمن استدامة عملية المعرفة وانتقال الخبرات.

الرابط المختصر: