لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

“الصحفيين العرب” يدعو لإسقاط مؤامرة “صفقة القرن”



تلفزيون الفجر|  دعت الأمانة العامة لاتحاد الصحفيين العرب، جماهير أمتنا العربية والإسلامية وكل أحرار العالم، إلى بدء تحرك جماهيري متواصل في كل الدول لإسقاط مؤامرة "صفقة القرن" التي تهدف إلى تصفية القضية الفلسطينية.

وأكد إتحاد الصحفيين في ختام اجتماعه الطارئ اليوم السبت، برئاسة مؤيد اللامي في القاهرة، "أن الجريمة المتجددة تمت تحت مسمى مؤامرة صفقة القرن لن تمر وسيتم إسقاطها"، مؤكدا "أن فلسطين هي كل فلسطين التاريخية وهي أرض الشعب العربي الفلسطيني بعاصمتها القدس وبمقدساتها الإسلامية والمسيحية" .

وطالب الاتحاد بتشكيل فريق عمل برئاسة رئيس الاتحاد للمباشرة فورا بتوجيه كتب إلى برلمانات العالم وكل النقابات والمؤسسات المهنية والعمالية والاجتماعية ومؤسسات حقوق الإنسان لشرح مخاطر هذه المؤامرة على فلسطين وشعبها ودعوتها للتحرك وبكافة الوسائل المتاحة لإسقاطها.

واكد اتحاد الصحفيين العرب دعمه للجنة فلسطين ومقاومة التطبيع في الاتحاد وتنشيط عملها لوضع برنامج تحرك متواصل وفعال على كافة الصعد في مواجهة الصفقة المؤامرة .

وحذرت الأمانة العامة للاتحاد من أنها ستتخذ إجراءات صارمة بحق أي شخص أو مؤسسة إعلامية تمارس التطبيع، وستضع قائمة سوداء تحت اسم قائمة العار بأسماء أي صحفي أو جهة تقوم بالتطبيع .وشددت على أن أي استضافة لأي صهيوني هو ترويج للاحتلال ومؤامرته ومساهمة في مشروع اغتصاب فلسطين.

كما دعت المؤسسات الإعلامية كافة إلى توسيع مجالات التغطية الصحفية لدعم الشعب الفلسطيني ومقاومته للاحتلال ورفض صفقة العار، ودعوة النقابات المهنية  العربية ومؤسسات حقوق الإنسان إلى التحرك عبر وقفات وتظاهرات شعبية وتنظيم الندوات والمؤتمرات لشرح مخاطر المؤامرة والدعوة لمواجهتها وإسقاطها، وتشكيل أطر تنظيمية تحت اسم  "إسقاط صفقة القرن" تكون مهمتها وضع الخطط والبرامج العملية للتحركات .

كما قررت أن يقوم رئيس الاتحاد بمبادرة عاجلة بدعوة الرؤساء والأمناء العامين للاتحادات المهنية العربية إلى اجتماع عاجل لتدارس الخطوات الواجب اتخاذها انطلاقا من مسؤولياتهم القومية لمواجهة هذه المؤامرة بشكل جماعي. وقررت الأمانة العامة تكليف النقابة الفلسطينية بوضع مشروع كتاب تحت اسم "الكتاب الأسود للصفقة السوداء" تشرح فيه تفاصيل الصفقة ومخاطرها على فلسطين والأمة العربية، على أن يصدر باسم اتحاد الصحفيين العرب وباللغتين العربية والانجليزية ويوزع فى جميع الدول .

كما رحبت بالقرار الجماعي لاجتماع وزراء الخارجية العرب في القاهرة برفض "صفقة القرن" رفضا مطلقا، وقررت الأمانة العامة للاتحاد إبقاء اجتماعاتها مفتوحة لمتابعة جميع الخطوات ومواكبتها .

الرابط المختصر: