لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

الهباش : القيادة نجحت في حشد الدعم العربي ضد صفقة القرن



تلفزيون الفجر| أكد قاضي قضاة فلسطين، محمود الهباش، اليوم الأحد، أن فلسطين نجحت بثبات شعبها وحكمة قيادتها في حشد الموقف العربي بالإجماع ضد صفقة القرن الظالمة.

وقال الهباش في منشور له على صفحته عبر "الفيسبوك": "ننتظر أن نطوي معًا صفحة "الانقلاب"، لكي نتفرغ لمواجهة تحديات ومؤامرات الاحتلال وأنصاره .. اللهم أصلح حالنا".

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الثلاثاء الماضي، خطته تسوية القضية الفلسطينية الإسرائيلية، المعروفة باسم "صفقة القرن"، وسط حضور من كبار المسؤولين بإدارة ترامب، ورئيس حكومة تصريف الأعمال الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، وسفراء عمان والإمارات والبحرين.

 

وتنص "صفقة القرن" على تسوية الصراع الفلسطيني الإسرائيلي بناء على صيغة حل الدولتين، مع بقاء القدس عاصمة "موحدة" لإسرائيل وتخصيص أجزاء من الجانب الشرقي من المدينة للعاصمة الفلسطينية، إضافة إلى سيادة إسرائيل على غور الأردن والمستوطنات في الضفة الغربية.

وأمس السبت، رفض وزراء الخارجية العرب، في ختام اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية، بحضور الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الخطة الأميركية باعتبارها لا تلبي الحد الأدنى من طموحات الشعب الفلسطيني.

ومن المقرر أن يصل وفد من فصائل منظمة التحرير الفلسطينية من الضفة الغربية إلى قطاع غزة هذا الأسبوع للتباحث حول كيفية التصدي لصفقة القرن، فيما أعلن الرئيس الفلسطيني استعداده لزيارة غزة فورا وانهاء الانقسام.

الرابط المختصر: