تنمية اريحا تسلم 52 رأس من الأغنام ومشروع تربية نحل ضمن برنامج التمكين الاقتصادي

السبت 08 فبراير 2020

تنمية اريحا تسلم 52 رأس من الأغنام ومشروع تربية نحل ضمن برنامج التمكين الاقتصادي
التفاصيل بالاسفل

نفذت مديرية التنمية الاجتماعية في أريحا والأغوار، وبدعم من برنامج الغذاء العالمي ،ومعهد الأبحاث التطبيقية "أريج"، المرحلة الأولى من مشاريع التمكين الإقتصادي للعام 2020 ، بتوزيع 52 رأس من الأغنام و3900 كيلو من الأعلاف موزعة على 13 مستفيد من ذوي الأسر الفقيرة والمحتاجة، لتمكين في منطقتي العوجا والنويعمة، وحصلت أسرة واحدة على مشروع تربية النحل في العوجا.

 ووقالت أن ذلك يأتي وفق النهج التنموي لوزارة التنمية الاجتماعية بتوظيف الكوادر البشرية في الأسر الفقيرة من خلال منحها مشاريع تمكين إقتصادي لتحسين الظروف المعيشية لأبناء شعبنا ،وتعزيز صمودهم .وشارك عملية التوزيع مهندس زراعي من وزارة الزراعة لمعاينة الأغنام وفحصها قبل تسليمها.

اوضحت هيلدا شوقي مسؤولة ملف التمكين الإقتصادي في المديرية ، والتي أشرفت على عملية التسليم،أن هذه المشاريع تأتي ضمن رؤية وإستراتيجية الوزارة الجديدة التي تهدف الى دمج الأسر الفقيرة والمهمشة بعجلة التنمية المستدامة، وجعلهم قادرين على سد احتياجاتهم وإخراجهم من دائرة الاغاثة نحو التمكين.

الى ذلك بحث مدير دائرة التأهيل والادماج الإجتماعي من الإدارة العامة للأشخاص ذوي الإعاقة بوزارة التنمية محمد رشيد ،مع مديرة مركز الشيخ خليفة بن زايد للتأهيل المهني تمام خضر ،سير العمل في المركز والاطلاع على نتائج تنفيذ عملية الدمج في المركز، ودراسة ومتابعة مشاريع ومخططات المركز المستقبلية.

 وتم تنفيذ جولة لجميع المشاغل التدريبية في المركز مع التأكيد على ضرورة هذه الزيارات والمتابعات من قبل الدائرة لما يعود بالآثار الإيجابية على الكادر الوظيفي في المركز .

و أكدت خضر على هذا الدور الإشرافي الذي يعزز المسؤولية المهنية تجاه هذه المراكز لأهمية الدور الذي يقوم به وأهمية الفئة التي يخدمها .

كما تم توزيع حرامات شتوية لطلبة المركز بتبرع سخي من جمعية العطاءالخيرية في محافظة نابلس ، انطلاقا من المسؤولية الإنسانية والاجتماعية  تجاهطلاب المركز .