الجامعة العربية المفتوحة تشارك في فعاليات الأيام الإرشادية لطلبة الثانوية العامة

السبت 08 فبراير 2020

الجامعة العربية المفتوحة تشارك في فعاليات الأيام الإرشادية لطلبة الثانوية العامة
التفاصيل بالاسفل

تلفزيون الفجر| شاركت الجامعة العربية المفتوحة في إطلاق فعاليات الأيام الارشادية لطلبة الثانوية العامة التي تنظمها وزارتا التربية والتعليم، والتعليم العالي والبحث العلمي. والتي بدأت فعالياتها يوم الثلاثاء الموافق 4/2/2020، تأتي هذه الأنشطة ضمن سلسلة لقاءات تنظمها وزارة التربية والتعليم العالي في ثماني محافظات فلسطينية، بهدف تعريف طلبة الثانوية العامة بمؤسسات التعليم العالي في فلسطين وبالتخصصات المتاحة فيها.

وقد أطلقت الفعاليات في يومها الأول من جامعة القدس أبو ديس، وتلاها عقد اليوم الثاني للإرشاد في جامعة بيت لحم، وذلك بمشاركة  أكثر من 20 مؤسسة تعليمية، ومختلف المدارس التابعة لمديريات التربية والتعليم من محافظات القدس وبيت لحم.

حرصت الجامعة العربية المفتوحة خلال الفعاليات على تقديم الإرشاد اللازم لطلبة الثانوية العامة ضمن برنامج منظم ومتنوع من حيث مساعدتهم على اختيار التخصصات المناسبة لهم بما يتماشى مع ميولهم واحتياجات سوق العمل، وقدمت الجامعة شرح تعريفي للطلاب عن نظام التعليم المفتوح الذي تتبناه الجامعة والذي يتميز بالمرونة من حيث ملائمة عملية التعلم مع ظروف الطلبة وقدراتهم، بالإضافة إلى الإمتيازات الأخرى التي تقدمها الجامعة لطلابها.

يشار إلى أن الجامعة العربية المفتوحة هي جامعة عربية إقليمية غير ربحية لها ثمانية فروع في الوطن العربي، تعود فكرة إنشاءها في فلسطين كمشروع غير ربحي، وكيان أكاديمي تعليمي غير تقليدي وكمؤسسة تسهم في توجيه التنمية في المجالات العلمية والاجتماعية والثقافية. وإتاحة المجال للشباب الفلسطيني لمواصلة التعلم والتخصص في مختلف حقول المعرفة. وتوفير فرص التدريب المهني لتغطية حاجات سوق العمل ومتطلبات التنمية في الوطن العربي.