لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

دعوات لأوسع مشاركة في مهرجان مركزي غدا برام الله رفضا لـ”صفقة القرن” ودعما للرئيس



دعا محافظون وأمناء سر حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" وفصائل ورؤساء نقابات، أبناء شعبنا من مختلف المحافظات للمشاركة في المهرجان المركزي الذي سينطلق ظهر يوم غدٍ الثلاثاء بمدينة رام الله، رفضا لـ"صفقة القرن"، ودعما لمواقف الرئيس محمود عباس.

وأعلن محافظ سلفيت عبد الله كميل عن اتفاق كافة مؤسسات المحافظة التنظيمية والمدنية والاهلية للمشاركة في المهرجان الداعم لسيادته الذي يتصدى باسم شعبنا لصفقة "ترمب نتنياهو"، معلنا انتهاء كافة الاستعدادات لهذه المشاركة .

من جهته، قال محافظ جنين، عضو المجلس الثوري لحركة فتح أكرم الرجوب ان الفعالية المركزية التي ستنظم برام الله غدا تزامنا مع كلمة سيادته في مجلس الامن سترسل ثلاث رسائل أولها ان شعبنا موحد خلف قيادته وموحد في رفضه لـ"صفقة القرن"، وموحد في الدفاع عن مقدساته وثوابته الوطنية.

كما شدد سكرتير الشبيبة الطلابية حسن فرج على أهمية مشاركة طلبة الجامعات في الفعالية المركزية التي ستنظم وسط مدينة رام الله، دعما واسنادا للرئيس في موقفه الرافض لـ"صفقة القرن"، ما يدلل على دور الطلبة في مواجهتها.

في السياق، قال أمين سر حركة فتح في محافظة طوباس والأغوار محمود صوافطة في حديث لإذاعة "صوت فلسطين" انه تم الاتفاق مع كافة قطاعات المحافظة، لترتيب المشاركة في الفعالية المركزية المقررة غدا في مدينة رام الله.

ونوه صوافطة الى انتهاء الاستعدادات لنقل المواطنين من المحافظة الى رام الله من أجل المشاركة الفاعلة من كافة قطاعات مجتمعنا برفض هذه الصفقة، خاصة ان الاغوار تتعرض لهجمة تهويدية من قبل الاحتلال .

من جانبه، أعلن رئيس اتحاد المعلمين سائد ارزيقات، انه تم التعميم على كافة المديريات للمشاركة الفاعلة من المعلمين بالمسيرة المركزية غدا في رام الله رفضا لـ"صفقة القرن"، ودعما لموقف الرئيس محمود عباس.

وقال ارزيقات، انه تم توفير وسائل النقل الخاصة لنقل المعلمين من كافة المدن للمشاركة بالفعالية، تعبيرا عن الموقف الوطني شعبيا ورسميا واعلاء الصوت الرافض للصفقة، كما ترفضه كل الاصوات الحرة والشريفة، مشيرا الى ان المعلمين منذ اعلان الصفقة يعملون على تثقيف وتوعية الطلبة حول مخاطر هذه الصفقة التي تستهدف الحقوق الفلسطينية .

من جهته، اعلن عضو نقابة المحاميين امجد الشلة عن اجتماع لاتحاد المحامين العرب بعد غد في القاهرة، لبحث التصدي قانونيا لـ"صفقة ترمب".

واشار الشلة الى ان هناك تواصلا مع كافة النقابات لتشكيل جبهة قانونية عربية للتصدي لهذه الصفقة على الصعيد الدولي، مؤكدا ان هناك مجموعة من المحامين الفلسطينيين الذين يدعون لرفع دعاوى ضد المسؤولين الأميركيين والإسرائيليين، وايضا أي جهات دولية تقبل بهذه الصفقة.

وفي قطاع غزة، أكد أمين سر هيئة العمل الوطني محمود الزق انه تم التوافق على تنظيم فعالية مركزية في ساحة الجندي المهجول بالتزامن مع المهرجان في مدينة رام الله.

وقال الزق، ان الهدف هو اظهار الموقف الفلسطيني الموحد برفض هذه الصفقة المشبوهة، ودعم سيادته في حراكه بالأمم المتحدة، من خلال الموقف المشترك ما بين الضفة وغزة.

الرابط المختصر: