لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

فتاة و 3 شباب اختطفوا فلسطينيا وطلبوا فدية 400 ألف شيقل



يواجه أربعة أشخاص (فتاة و3 رجال) من سخنين وشفاعمرو بالداخل المحتل، تهمة الاختطاف بهدف الابتزاز، والتهديد بالابتزاز، والابتزاز بالقوة، والاعتداء الخطر وسرقة السيارة والقيادة بدون رخصة قيادة.

وطالبت النيابة العامة في لائحة اتهامها ضدهم إلى المحكمة المركزية، أمس الثلاثاء، اعتقال الأربعة أشخاص المتهمين.

ووفقا لما نقل موقع "عرب48" عن ادعاء الشرطة، فإن حيثيات الجريمة تعود إلى يوم 1 شباط/ فبراير الجاري، إذ تلقت الشرطة في ساعات الليل بلاغا من شخص تمكن من الهرب من 3 ملثمين هددوه بواسطة سكين ومسدس، واعتدوا عليه وربطوه بالقرب من مدينة سخنين بهدف ابتزازه وأولاده بمبلغ 400 ألف شيكل.

وأوضحت الشرطة أنه جرى نقل الضحية إلى مستشفى الجليل الغربي في نهريا بعد الإفلات من المعتدين، وقامت الشرطة باستجوابه في المستشفى. وبعد مسح وتمشيط وجمع الأدلة والبينات وفتح تحقيق لفحص ملابسات الجريمة، جرى التوصل إلى المعتدين الذين لاذوا بالفرار من المكان بواسطة سيارة الضحية.

ووفقا للشرطة فإنه "بعد عدة ساعات من بدء التحقيق، قام أفراد الشرطة برصد اثنين من المشتبهين، وألقوا القبض عليهما وضبط الهاتف الخليوي التابع للضحية والذي كان بحوزتهما، وجرى إحالتهما إلى مركز الشرطة للتحقيق.

وأشارت إلى أنه خلال التحقيق معهم تبين أن أحدهم ربطته علاقة سابقة مع الضحية وقام بعرض الاختطاف على المشتبهين الآخرين وابتزاز الضحية بمبلغ مليون شيكل وتقسيم المبلغ عليهم".

وذكرت: "قام الثلاثة بعرض الفكرة على المتهمة البالغة من العمر 18 عاما من سخنين، وطلبوا منها دعوة الضحية للقاء سري واقتياده إلى المكان الذي كان الثلاثة فيه لاختطافه وابتزازه، ووعدوا الفتاة بمبلغ من المال مقابل خدمتها.

وأضاف "عرب 48" نقلا عن الشرطة، أن الفتاة التقت بالضحية في عرابة ومن هناك قامت باقتياده إلى الأحراش، فيما انتظر متهمان في المكان ووصلا للسيارة وهما ملثمان وبواسطة سكين ومسدس قاما بتهديده وإخراجه من السيارة.

وتابع: "بعد ذلك غادرت المتهمة المكان وقدم مكانها المتهم الثالث (54 عاما) وقام المتهمون الثلاثة بربط يدي الضحية بواسطة حبل وقاموا بالاعتداء عليه وإرغامه على الاتصال بابنه وطلب مبلغ 400 ألف شيكل فدية مقابل إطلاق سراحه. وفي مرحلة معينة نجح الضحية بالهرب من المكان نحو مدينة سخنين والاتصال بابنه وإبلاغ الشرطة".

الرابط المختصر: