الاتحاد الأوروبي يقدم مساعدة انسانية بقيمة 70 ألف يورو للمتضررين من الطقس في فلسطين

الثلاثاء 25 فبراير 2020

الاتحاد الأوروبي يقدم مساعدة انسانية بقيمة 70 ألف يورو للمتضررين من الطقس في فلسطين
التفاصيل بالاسفل

قدم الاتحاد الأوروبي 70 ألف يورو كتمويل إنساني لمساعدة الأشخاص الأكثر تضرراً من موجة البرد.

جاء ذلك استجابة للظروف الجوية القاسية في الضفة الغربية وقطاع غزة في كانون الثاني 2020، والتي شملت هطول أمطار غزيرة وفيضانات ورياح وانخفاض على درجة الحرارة.

واكد الاتحاد الاوروبي في بيان اليوم الثلاثاء ان هذا التمويل جاء بدعم من جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في تقديم الإغاثة والمساعدة في إيجاد المأوى التي تُعتبر الأسر المتضررة بأشد الحاجة إليها، بما في ذلك القماش المشمع والخيام والفرش والبطانيات من بين عدة مواد أخرى.

واستفاد من المساعدات الإنسانية بشكل مباشر 10,000 شخص غمرت المياه منازلهم، كما تُساعد على تزويد فرق الطوارئ التابعة للهلال الأحمر بمعدات الحماية الشخصية اللازمة (أحذية وملابس مضادة للماء) لضمان سلامة المتطوعين أثناء العمل.

يأتي هذا التمويل في إطار المساهمة الإجمالية للاتحاد الأوروبي في صندوق الطوارئ للإغاثة في حالات الكوارث التابع للاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر.

واضاف الاتحاد "انه ومع اقتراب درجات الحرارة من الصفر ليلا، وهو أمر استثنائي جدا في قطاع غزة، كان من المستحيل تشغيل شبكات التدفئة بسبب انقطاع الكهرباء. وعلاوة على ذلك، تفتقر محطات الوقود إلى الوقود لتلبية مطالب المواطنين الراغبين في تشغيل المولدات. وينطبق الشيء نفسه على البائعين الذين يبيعون غاز الطهي. وأثرت موجة البرد على30 ألف شخص في 10 محافظات وأسفرت عن وفاة 3 أشخاص".