لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

اتفاقية تعاون بين جامعة بيرزيت ومعهد “كونفوشيوس” لتعليم اللغة الصينية



وقّعت جامعة بيرزيت وجامعة القدس، السبت 22 شباط 2020، اتفاقية تعاون لتعليم اللغة الصينية من خلال معهد "كونفوشيوس".

ووقع رئيس جامعة بيرزيت د. عبد اللطيف أبو حجلة الاتفاقية مع رئيس جامعة القدس د. عماد أبو كشك بحضور السفير الصيني لدى فلسطين قواه وي، رئيس جمعية الصداقة الفلسطينية الصينية م. عدنان سمارة، ونائب السفير الفلسطيني لدى الصين المستشار د. شادي خلايلة، ورئيس جامعة القدس المفتوحة د. يونس عمرو.

وتنص الاتفاقية على قيام جامعة القدس بتعليم اللغة الصينية بمستوياتها المختلفة للطلبة في جامعة بيرزيت، وذلك ضمن برنامج التدريب المتخصص، الذي يشرف عليه معهد كونفوشيوس في جامعة القدس، المعتمد الرسمي لتعليم اللغة الصينية في فلسطين.

وقدم أبو حجلة شكره للسفارة الصينية ولجامعة القدس على توقيع اتفاقية التعاون لتعليم اللغة الصينية، مؤكداً أن جامعة بيرزيت ستقدم كل ما يلزم لإنجاح هذا التعاون. وشدد أبو حجلة على أهمية العمل بشكل تكاملي مع كافة الجامعات الفلسطينية لتبادل الخبرات.

بدوره قال أبو كشك إن أهمية تعلم اللغة الصينية تنبع من الحاجة لتعزيز العلاقات على المستويين المحلي والدولي خاصة مع الدول صاحبة القوة الاقتصادية والتقدم العلمي والتكنولوجي مثل الصين.

أما السفير الصيني فأعرب عن سعادته بتوقيع اتفاقيات مع عدة جامعات فلسطينية لنشر اللغة الصينية التي تعتبر بوابة لجميع الدول نحو الصين، مؤكداً على عمق العلاقة التي تربط الشعبين الصيني والفلسطيني عبر التاريخ.

الرابط المختصر: