السفير الفلسطيني: لا إصابات بفيروس كورونا بين أبناء الجالية الفلسطينية في المغرب

الثلاثاء 24 مارس 2020

السفير الفلسطيني: لا إصابات بفيروس كورونا بين أبناء الجالية الفلسطينية في المغرب
التفاصيل بالاسفل

قال سفير دولة فلسطين لدى المملكة المغربية جمال الشوبكي إنه لم تسجل أي إصابات بفيروس كورونا بين أبناء الجالية الفلسطينية.

وأضاف الشوبكي أن السفارة وضعت "خطة طوارئ للتعامل مع أزمة كورونا، تعتمد على الالتزام بتوجيهات وإرشادات الدولة المغربية التي تواصلت مع البعثات الدبلوماسية، وزودتها بالبلاغات اللازمة للتعاطي مع الأوضاع الراهنة، وتطبيق توجيهات وزارة الخارجية وشؤون المغتربين، التي كانت سباقة وقدمت التوجيهات المطلوبة، على صعيد اتخاذ التدابير الوقائية اللازمة وتسيير حركة العمل وقت الطوارئ، أو على صعيد متابعة أوضاع الجاليات الفلسطينية".

وبين الشوبكي أن "السفارة قلصت ساعات العمل وأعداد الموظفين المتواجدين في مقرها، وانشأت مجموعة تواصل رقمية تجمع أعضاء البعثة الدبلوماسية والرعايا الفلسطينيين الموزعين في مختلف المدن المغربية".

وفيما يتعلق بالطلبة المقيمين في المملكة، فقد تم التواصل معهم وتزويدهم بالإرشادات اللازمة وأرقام الطوارئ، كما يجري العمل على تشكيل وحدة طبية من الأطباء الفلسطينيين المقيمين في المغرب لتزويد أبناء الجالية بالإرشادات الطبية والإجابة عن استفساراتهم.

وبلغ عدد الإصابات بفيروس كورونا في المملكة المغربية حتى أمس، 143 إصابة. وقد فرضت الحكومة المغربية خطة طوارئ أغلقت بموجبها المحلات والأماكن العامة وعطلت الدراسة والعمل، وأوقفت حركة التنقل بين المدن وفرضت حظر التجول.