لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

معدل الاصابات في دير الاسد مقلق.. 606 مصابين في البلدات العربية



نشرت وزارة الصحة بيانات الاصابة بفيروس الكورونا وتشير البيانات إلى وجود زيادة مقلقة في ارتفاع الاصابات في دير الأسد ، وهي منطقة كانت مغلقة منذ أيام قليلة .

وأكدت الهيئة العربية للطوارئ أن عدد المصابين العرب بفيروس كورونا المستجد بلغ لغاية الساعة الثامنة من صباح اليوم الإثنين، في البلدات العربية، لا يشمل المدن المختلطة، 606 مصابين بزيادة 27 حالة جديدة وبارتفاع يقدر بـ4.5% مقارنة بمعطيات أمس.

وحتى الان بلغ عدد المصابين في دير الأسد 99، إذ سجلت 10 حالات جديدة في اليوم الأخير، كما ارتفع العدد في البعنة ليبلغ 18 مصابا مع زيادة 4 حالات في اليوم الأخير، وسجلت حالة واحدة جديدة في أم الفحم ليبلغ العدد 59 حالة، بينما سجلت 3 حالات في رهط ليبلغ العدد 42 إصابة، وبقي عدد المصابين في جسر الزرقاء 38 حالة ودبورية 28 وجت المثلث 23 وباقة الغربية 21 حالة.

وحسب وزارة الصحة ففي الأيام الثلاثة الماضية كانت هناك زيادة بنسبة 160 ٪ في الاصابات. وبلغ إجمالي عدد الفحوصات في المجتمع العربي نحو 31,259 فحصا مع زيادة في عدد الفحوصات قُدّر بـ4,105 ولتشكل زيادة بنسبة 15% في عدد الفحوصات في المجتمع العربي.

ولا تزال بني براك الحي الذي يضم اليهود المتزمتين يسجل أعلى معدل في الاصابات ، حيث أن واحدًا من كل 86 مقيمًا هو مريض تم التحقق منه. وانعدد المرضى الذين تم التحقق منهم هو 2349. كما ان القدس لا تزال لديها أكبر عدد من المرضى ، 2672 ، ولكن الزيادة على مدى الأيام الثلاثة الماضية كانت معتدلة نسبيا ، حوالي ثمانية في المئة.

الرابط المختصر: