لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

الاحتلال يعزل أسير للاشتباه بإصابته في كورونا



تلفزيون الفجر| قال رئيس هيئة شؤون الأسرى قدري أبو بكر، إنه تم عزل الطالب في جامعة بيرزيت محمد ماجد حسن للإشتباه بإصابته بفيروس كورونا.

وأوضح أبو بكر أن إدارة سجون الاحتلال تبلغت بأن لديها حالة ستخضع للعزل، مشيراً إلى أن المعتقل محمد حسن اعتقل قبل أيام من رام الله، وهو لايزال يخضع للتحقيق في معتقل المسكوبية.

وأضاف ابو بكر أنه تم عزل المعتقل، لكن لا نعرف إن كان مصابا بالفيروس أو تم عزله احترازيا لوجود شبه بإصابته، لأنه تم في حالات سابقة عزل أسرى للاشتباه بإصابتهم بالفيروس، وبعدها يتبين أنهم غير مصابين. مؤكداً أن الهيئة تسعى للتأكد من ذلك من خلال محاميها.

من جهته، أكد مكتب إعلام الأسرى، أن المعتقل هو شقيق الأسيرة شذى حسن، وسكرتير اللجنة المالية لمجلس الطلبة بجامعة بيرزيت .

من جانبها، أكدت مؤسسة الضمير التي تتابع ملف المعتقل محمد ماجد حسن، إصابته بالفيروس. قائلة: إصابة المعتقل محمد ماجد عبد المجيد "21عاما" من قرية دير السودان المتواجد في مركز تحقيق المسكوبية بفايروس "كورونا".

وأوضحت المؤسسة في بيان لها، أن محمد حسن اعتقل في 22 نيسان 2020، وتم أخذ عينة له في اليوم الأول من اعتقاله، ويذكر أنه تم تمديد اعتقاله لـ8 أيام من أجل إستكمال التحقيق معه، وبعد أن تم التأكد من إصابته بالفايروس تم نقله إلى عزل سجن الرملة.

وبدورها قامت مؤسسة الضمير بإبلاغ وزارة الصحة الفلسطينية، والصليب الأحمر وعائلة المعتقل بوضعه، وبدأت مؤسسة الضمير باتخاذ كافة الإجراءات القانونية للإفراج عنه.

الرابط المختصر: