لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

رسالة العاملين بقطاع النقل العام للرئيس محمود عباس



تلفزيون الفجر| ناشدت اللجنة العليا لقطاع النقل العام في فلسطين الرئيس محمود عباس الإسراع بمساعدة العاملين في هذا القطاع، لمواجهة الحالة الإنسانية المريرة التي يعيشونها بسبب أزمة كورونا.

وأكدت اللجنة في بيان وصل “رام الله مكس”، أن هذا القطاع التزام بكافة التعليمات الصادرة عن الحكومة منذ بداية الازمة، لكنهم لم يتلقوا اية مساعدات.

 

وناشدت اللجنة الرئيس تقديم مساعدات مالية لكل قطاع النقل العام، وذلك بصرف مخصصات مالية لا تقل عن أقل راتب موظف حكومي.

كما ناشدته إعادة عمل مركبات العمومي والحافلات مع مراعاة شروط السلامة العامة، ووقف السيارات الخصوصية التي تنقل ركابا مقابل أجر، والتي باتت تعمل كبديل لمركبات العمومي.

وفيما يلي نص البيان الذي وصل “رام الله مكس”:

بداية نثمن وقوفكم دائما للحق الفلسطيني في المحافل الدولية ووقوفكم بجانب المظلومين والضعفاء

إننا نعلم حجم المهمات الوطنية والسياسية الملقاة على عاتقكم ، إننا نقدر بكثير من الاحترام والتقدير الجهود الكبيرة التي تبذلونها من أجل الوطن والشعب والقضية العادلة ، وتبذلون الغالي والرخيص من اجل المواطن والوطن وحريته.

وما دفعنا لكتابة هذه المناشدة لفخامتكم في شهر رمضان الكريم هي الحالة الانسانية المريرة التي يعيشها العاملون في قطاع النقل العام بكل اطيافه، ويعلم الله أنه لولا الوجع والألم الكبير الذي نعاني منه، وعدم قدرتنا على التحمل وإعالة عائلاتنا لما رفعنا هذه المظلمة وعليه فإننا نناشدكم بالإسراع لمساعدة العاملين في القطاع بما يرضيه الله اتجاه هذا القطاع المنكوب والذي التزم بكل التعليمات منذ بداية الجائحة ولم يتلقى اية مساعدات . وعليه فإننا نرجوكم

أولا: المساعدة المالية لقطاع النقل العام دون استثناء بصرف لهم مخصصات ماليه لا تقل عن اقل راتب يعمل لدى الحكومة.

ثانيا: اعادة عمل المركبات العمومي والحافلات الى عملها مع مراعاة شروط السلامة العامة للمواطنين والعمل على وقف السيارات الخصوصية التي تنقل ركاب مقابل اجر التي كانت منافس لقطاع النقل في السابق واليوم تعمل كبديل عن القطاع.

وإننا نؤكد على التزامنا بكافة التعليمات الصادرة عن الحكومة ذات العلاقة ومعا وسويا في الحفاظ على حياة اهلنا وفلسطين حرة بأهلها الصامدين بعدالتكم بعد العدالة الالهية وحكمتكم.

نقابة شركات الباصات

نقابة مكاتب التكسي العمومي

الرابط المختصر: