لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

الرئيس يشكل لجنة من مركزية فتح والتنفيذية للرد على ضم الضفة



 أعلن عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير والمركزية لحركة فتح عزام الاحمد، اليوم السبت، ان الرئيس محمود عباس طلب تشكيل لجنة من التنفيذية والمركزية لمتابعة تنفيذ الرد على قرارات الضم باعتبار ان القرار سيكون له تبعات كبيرة اقتصادية وسياسية وامنية، مبينا ان اللجنة سترفع توصياتها للجنة التنفيذية لاعتمادها.

وبين الاحمد في حديث للاذاعة الرسمية ، ان اللجنة المشكلة ستجتمع بداية الاسبوع لبحث الخطوات التي سيتم اتخاذها مشددا على ضرورة الجهوزية الكاملة قبل يوم الاربعاء حيث من المقرر ان تقدم حكومة الاحتلال برنامجها للكنيست والذي يقوم على اعلان الضم باتفاق بين نتنياهو وغانتس واخرين من الاحزاب اليمينية المتطرفة مشددا على انه في اليوم التالي لقرار الضم فان كل الاتفاقيات مع اسرائيل ستصبح لاغية.

واوضح الاحمد ان يوم الخميس المقبل ربما يشكل مرحلة جديدة وعلينا توحيد جهودنا للتصدي للقرار الاسرائيلية ومنع تنفيذه.

وقال عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير والمركزية لحركة فتح عزام الاحمد ان اجتماع اللجنة التنفيذية مساء الخميس اكد على ان كل الاتفاقات مع الاحتلال والادارة الامريكية ستكون لاغية حال تم تنفيذ قرار الضم الاسرائيلي.

واضاف الاحمد ان الولايات المتحدة تتحمل المسؤولية عن تصرفات نتنياهو وقراراته التي من المتوقع تنفيذها بتحريض امريكي وتنكر لكل قرارات الشرعية الدولية معتبرا ان قرار الضم يعني القضاء بضربة كاملة على أي امكانية لإنجاح المفاوضات لتجسيد قيام الدولة الفلسطينية .

الرابط المختصر: