لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

دعم الماني اضافي لتطوير مشروع منطقة جنين الصناعية بقيمة 4 مليون يورو



اعلن  وزير الاقتصاد الوطني/ رئيس مجلس ادارة الهيئة العامة للمدن الصناعية والمناطق الصناعية الحرة خالد العسيلي، اليوم الاحد، عن قيام الحكومة الألمانية بزيادة الدعم المالي لمشروع منطقة جنين الصناعية الحرة بقيمة 4 مليون يورو اضافية من خلال بنك التنمية الألماني KfW وذلك بغرض استكمال انشاء البنية التحتية اللازمة لتشغيل منطقة جنين الصناعية الحرة وفق المعايير العالمية ليصبح مجموع التمويل الألماني للمشروع بما يقارب 24 مليون يورو.



ويأتي زيادة الدعم المالي الألماني في سياق جهود الحكومة الحثيثة في استمرار العمل على انشاء البنية التحتية الخاصة بمشروع منطقة جنين الصناعية الحرة على الرغم من جائحة كورونا العالمية تحت اجراءات وتدابير وقائية عالية المستوى تتخذها الهيئة العامة للمدن الصناعية والمناطق الصناعية الحرة في موقع المشروع.



وأعرب العسيلي عن جزيل شكره للحكومة الألمانية وبنك التنمية الألماني على الدعم المالي السخي والمتواصل في سبيل انجاح مشروع المنطقة الصناعية الحرة في جنين.



وأكد الوزير على ان مشروع منطقة جنين الصناعية الحرة يشكل احد اهم المشاريع ضمن برنامج المدن الصناعية الفلسطينية وعلى سلم اولويات الحكومة الفلسطينية نظرا لما يشكله هذا المشروع من نقلة نوعية للقطاع الصناعي وتعظيم وتعزيز الصادرات الفلسطينية للأسواق الاقليمية والدولية بالإضافة الى تعديل الميزان التجاري الفلسطيني وخلق العديد من فرص  العمل للشباب وانه سيشكل رافعة للاقتصاد الوطني وعنقود صناعي في محافظات شمال الضفة الغربية.



ومن الجدير بالذكر أنّ منطقة جنين الصناعية الحرة سيتم تطويرها على 3 مراحل وبمساحة اجمالية 900 دونم والتي ستعمل على استيعاب ما يزيد عن 130 شركة متعددة التخصصات بالإضافة الى توفير ما يزيد عن 5آلاف فرصة عمل مباشرة و 15 الف فرصة عمل غير مباشرة وذلك في مرحلة التشغيل الكلي للمشروع.

الرابط المختصر: