لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

وزيرة الصحة: لليوم الرابع على التوالي .. لا إصابات جديدة بفيروس كورونا



أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية مي كيلة، اليوم الاثنين، عن عدم تسجيل أي إصابة جديدة بفيروس كورونا في فلسطين لليوم الرابع على التوالي؛ بعد فحص جميع العينات التي تم جمعها من مختلف المحافظات.

ونقلت إذاعة "صوت فلسطين" الرسمية، عن كيلة قولها: "أجرينا مسحا عشوائيا الأسبوع الماضي بلغت 6560 عينة من كافة المناطق، وظهرت لدينا 19 حالة مصابة وتشكل 3% من مجموع العينات التي اتخذناها".

وأضافت كيلة: "نحن نذهب الى الناس للبحث عن حالات لم تتجه الى وزارة الصحة ولكن جزء كبير من العينات التي اخذناها من أماكن تعتبر أكثر عرضة للفيروس، وأخذنا مسحات من قوى الامن وعمال الداخل والبنوك وسجناء وعمال البلديات بهدف معرفة مدى انتشار الفيروس".

وأوضحت الوزيرة الفلسطينية أنه لا يوجد أي حالة في الحجر الصحي في العناية المركزة، وأن جميعها مستقرة، محذرة من أن ذلك لا يدعو للاطمئنان لأن الفيروس عاد في لبنان ومصر والأردن.

ودعت وزيرة الصحة المواطنين إلى الالتزام بالتباعد الاجتماعي ولبس الكمامات والقفازات وعدم الاسترخاء والاطمئنان، مشيرة في الوقت ذاته إلى أن تطبيق هذه الشروط في الشارع الفلسطيني لم تتجاوز الـ20-30% فقط.

وتابعت كيلة: "قد يكون هناك إصابات ولكن غير ظاهرة لذلك لا يجب ان يكون هناك استرخاء، ولابد من زيادة الرقابة تحت رعاية المحافظين وتشديدها على المدينة والقرية والمخيم".

وأشارت إلى أن المسؤولية كاملة تقع على عاتق المواطن لان إجراءات وزارة الصحة أثبتت انها ناجعة جدا وأشادت بها منظمة الصحة العالمية.

ولفتت كيلة إلى أن وزارة الصحة في حالة ترقب، وتسعى إلى تنظيم عودة العمال خلال الأسبوعين المقبلين وفحصهم في المعابر الرسمية خلال عودتهم.

وأوضحت أن عدد الإصابات المسجلة في فلسطين بفيروس كورونا يستقر عند 547 إصابة، فيما بلغ عدد حالات الشفاء 334 حالة، ما يعني أن نسبة المتشافين ارتفعت إلى 61% من مجمل الإصابات المسجلة.

وتتوزع الإصابات النشطة، أي التي ما تزال مصابة في محافظات: القدس 128، ورام الله والبيرة 13، وبيت لحم 17، والخليل 40، ونابلس 3، وطولكرم 1، وسلفيت 1، والمحافظات الجنوبية 6 حالات.

وأشارت الكيلة إلى دخول 198 حالة جديدة إلى الحجر المنزلي، فيما بلغ عدد الحالات الموجودة فعليا في الحجر المنزلي 15196، والذين أنهوا الحجر 46601 حالة.

الرابط المختصر: