لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

الحكومة: عطلة العيد تبدأ صباح السبت 23 أيار وتنتهي مساء الثلاثاء



تلفزيون الفجر|  أعلنت الحكومة الفلسطينية برئاسة محمد اشتية، مساء اليوم الإثنين، العطلة الرسمية المخصصة لعيد الفطر السعيد.

وأفادت الحكومة في تصريح صحافي مقتضب صادر عنها إن مجلس الوزراء قرر في جلسته الأسبوعية التي عقدت في رام الله، اليوم الإثنين، أن تكون عطلة عيد الفطر المبارك لهذا العام أربعة أيام، تبدأ من صباح يوم السبت 23 أيار، وتنتهي مساء الثلاثاء 25 أيار 2020.

وأعلن المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، ورئيس مجلس الإفتاء الأعلى الشيخ محمد حسين، أن موعد صلاة عيد الفطر المبارك لهذا العام 1441هـ، هو الساعة السادسة وعشر دقائق صباحاً، حسب التوقيت الصيفي.

وأوضح أن تحري هلال شهر شوال سيكون يوم 29 من رمضان "الجمعة المقبلة"، مشيرًا إلى أن هذا التحري سيقتصر على أصحاب الاختصاص من المفتين ومن جمعية الفلكيين الفلسطينيين، حتى لا يكون هناك تجمعات.

وأكد أن مجلس الأوقاف مدّد قرار تعليق صلاة الجمعة والجماعات في المسجد الأقصى المبارك، وهو ساري المفعول حتى يوم العيد، مشيرا إلى أن العدد الذي سيحضر صلاة الجمعة والعيد سيكون قليل جدا، وسيقتصر على العاملين في المسجد من أئمة ومؤذنين وخطباء وسدنة وحراس للمسجد الأقصى المبارك، وبعض الموظفين الإداريين في دائرة الأوقاف.

الرابط المختصر: