الاعلان عن تشكيل الهيئة التأسيسية لقطاع الافراح والمناسبات في فلسطين

السبت 30 مايو 2020

الاعلان عن تشكيل الهيئة التأسيسية لقطاع الافراح والمناسبات في فلسطين
التفاصيل بالاسفل

تلفزيون الفجر| رام الله -فلسطين   في اجتماع حاشد في رام الله ضم أكثر من 40 شخص يمثلون اصحاب قاعات الافراح في فلسطين وقطاع المناسبات من شركات ادارة حدث وفعاليات تم الاعلان عن تشكيل وانتخاب الهيئة التأسيسية لقطاع الافراح والمناسبات.

كما واجتمع ممثلون عن الهيئة التأسيسية مع وزير الاقتصاد الفلسطيني خالد العسيلي الذي بارك تأسيس هذه النقابة ووعد بتقديم كافة انواع الدعم لها خصوصا انها من أكثر القطاعات التي تساهم في تنمية الاقتصاد الفلسطيني، وقد قدم ممثلو القطاع كتاب يتضمن العمل على دعم القطاع خصوصا مع الاغلاق الذي تعرض له منذ بداية جائحة كورونا ووعد الوزير بتلبية مطالب هذا القطاع وتوفير كل سبل الدعم له قدر الامكان.

وتضم النقابة اصحاب قاعات الافراح في فلسطين وشركات ادارة الحدث وتنظيم المناسبات، حيث يعتبر هذا القطاع من أكبر القطاعات الاقتصادية التي تشغل ايدي عاملة وتوفر فرص توظيف في فلسطين اضافه لمساهمتها العالية في الاقتصاد الفلسطيني.

وقد تداعى اصحاب القاعات والمناسبات لتشكيل النقابة كنتيجة مباشره لتنظيم امورهم والتي ظهرت بشكل خاص خلال جائحة كورونا والتي تسببت بإغلاق هذا القطاع حيث قام اعضاء الهيئة التأسيسية بتقديم عدة كتب وعدة مناشدات وتقديم بروتوكول صحي مقترح والذي كان نتيجته استجابة الحكومة للمطلب الأول بإعادة افتتاح القاعات.

وقد عقدت الهيئة التأسيسية للنقابة والتي تشكلت من 15 عضو يمثلون كافة محافظات الوطن اجتماعها الاول وتم تشكيل مجلس ادارة مكون من سبع اعضاء برئاسة الحاج عبد الرحمن كامل العسلي صاحب قاعات ريماس من الخليل.

وشكر الحاج عبدالرحمن العسلي اعضاء الهيئة التأسيسية على هذه الثقة والمسؤولية واكد ان الهدف من انشاء النقابة هو بناء جسم قانوني اساسه الاستقلالية والمهنية وفق معايير منهجيه ، والعمل ضمن استراتيجية واهداف محدده اهمها الدفاع عن حقوق الاعضاء وتطوير قدراتهم والارتقاء بهذا القطاع في فلسطين، واضاف العسلي اننا نعمل على تأسيس نقابه حفاظا على قطاع يعتبر من اكبر قطاعات الاقتصاد الفلسطيني وان هذه النقابة ستساند اصحاب القاعات وقطاع المناسبات وتدافع عن مصالحهم والعمل على توفير كل سبل الدعم للحفاظ على مصالحهم التجارية كما وسنسعى مباشرة  للمطالبة بتعويض هذا القطاع عن فترة التوقف خلال جائحة كورونا سواء من خلال صندوق دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة او الحصول على إعفاءات ضريبية ومنح.

كما وتم اخذ قرار بالبدء بالإجراءات القانونية لتأسيس النقابة وتوزيع المهام على أعضاء مجلس الإدارة والهيئة التأسيسية لتفعيل دور النقابة وخدمة أعضاءها ولتكون اطارا فاعلا ومؤثرا ضمن مكونات الاقتصاد الفلسطيني

ومن الجدير ذكره ان تشكيل مجلس ادارة النقابة تكون من الرحمن العسلي رئيسا والاخت ليلى جرار نائبا للرئيس والسيد محمود المدهون امينا للصندوق والسيد ثائر ذياب امينا للسر وعضوية الاخوة جميل الجمل ومحمد خريس وأدهم حمدان.

كما وتضم الهيئة التأسيسية للنقابة اضافه لمجلس الادارة اعلاه السادة طلال بيوض التميمي والسيد عزام السلعوس جمال عوده والسيد امجد الجعبري والسيد حسن التيتي والسيد امجد القطب والسيد سهيل شلش والسيد عمر امين