ثقافي طولكرم يضمن البقاء في المحترفين وأهلي قلقيلية يهبط رفقة القوات

الثلاثاء 16 يونيو 2020

ثقافي طولكرم يضمن البقاء في المحترفين وأهلي قلقيلية يهبط رفقة القوات
التفاصيل بالاسفل

تلفزيون الفجر|  ضمن فريق ثقافي طولكرم "العنابي" البقاء في دوري المحترفين بكرة القدم، رغم تعادله، مساء اليوم الثلاثاء، أمام شباب الخليل "العميد" بثلاثة اهداف لمثلها، في المباراة التي أقيمت بينهما على إستاد الجامعة الأمريكية في جنين، ضمن الأسبوع الـ21 من الدوري.

وبهذه هذه النتيجة استطاع العنابي في الحفاظ على ترتيبه العاشر رافعا رصيده الى 17 نقطة، ليوسع الفارق عن أهلي قلقيلية الى 4 نقاط، أما شباب الخليل فاحتل المركز الرابع برصيد 33 نقطة.

وودع أهلي قلقيلية مبكرا دوري المحترفين بخسارته امام السموع بهدف لاثنين في لقاء احتضنه استاد فيصل الحسيني بالرام شمال القدس المحتلة، ليبقى في المركز ما قبل الأخير برصيد 13 نقطة، أما السموع فرفع رصيده الى 29 نقطة في الترتيب السابع مؤقتا.

وكانت المباراة بمثابة مفترق طرق للعنابي الذي كان يتطلع إلى الفوز دون النظر الى نتيجة اهلي قلقيلية، فبدأ المباراة مهاجما وتمكن من هز شباك العميد عند الدقيقة 7 بواسطة براء أبو ليفة، الهدف كان بمثابة الدافع الأكبر نحو مواصلة الهجوم في ظل الضعف الدفاعي الواضح لكتيبة العميد وهو ما تكلل في الدقيقة 28 بإضافة هدف ثان عبر لاعبه ادهم خويلد.

بعد الهدفين شعر العميد بخطورة الوضع، فنظم الصفوف وبادر الى الهجوم ومن هفوة قاتلة قطع مهند فنون الكرة من المدفعجي احمد قطميش وانطلق بها ثم سدد الى داخل الشباك في الدقيقة 36، مقلصا الفارق لينتهي شوط المباراة الأول بتقدم العنابي بهدفين لهدف.

في الشوط الثاني اصبح اللعب متكافئا مع محاولات هجومية، ومع الدقيقة 60 أعاد العميد المباراة الى نقطة الصفر باحرازه هدف التعادل بواسطة رأسية الاسمراني خالد سالم.

التعادل وضع لاعبي العنابي تحت الشد العصبي والمسؤولية تجنبا من أي مفاجاة قد تحدث، وقبل النهاية بدقيقة احرز البديل أحمد كشكش هدفا ثالثا للعميد وهو ما آثار حفيظة لاعبي العنابي الذين تحصلوا على ضربة جزاء عند الدقيقة الثالثة من بدل الضائع انبرى لها بنجاح احمد قطميش وعدل النتيجة .

وتوالت هزائم ترجي وادي النيص وكانت هذه المرة امام هلال القدس بهدفين لثلاثة في مباراة أقيمت بينهما على إستاد هواري بومين في مدينة دورا جنوب الخليل .

احرز اهداف الهلال  ساري الجندي، وهاني عبد الله، ومحمد درويش، أما هدفي الترجي فجاءا عبر اشرف نعمان من ضربة جزاء، وخضر جمال.

بهذه النتيجة رفع بطل النسخة السابقة هلال القدس رصيده الى 33 نقطة في المركز الخامس من 20 مباراة، أما الترجي فحافظ على موقعه في المركز التاسع متجمدا رصيده عند 24 نقطة.