التقرير الصادر عن وزارة الخارجية والمغتربين لهذا اليوم الاربعاء ‏، الموافق 17 ‏، حزيران 2020

الأربعاء 17 يونيو 2020

التقرير الصادر عن وزارة الخارجية والمغتربين لهذا اليوم الاربعاء ‏، الموافق 17 ‏، حزيران 2020
التفاصيل بالاسفل

تلفزيون الفجر| وزارة الخارجية والمغتربين//    142حالة وفاة (1امريكا، 1 مصر)، 2078اصابة (2الجزائر،3 البرازيل، 25 امريكا)، 1211حالة تعافي 
في صفوف جالياتنا في العالم

•    افادنا فريق العمل المختص بمتابعة اوضاع الجالية الفلسطينية في الولايات المتحدة الامريكية بتسجيل حالة وفاة جديدة في ولاية متشيغن للمواطن ذيب علي عون (69)، ليرتفع عدد الوفيات الى 61، وتسجيل 25 اصابة جديدة، 11 منها في نيوجرسي، و7 في شيكاغو الينوي، و7 ايضا في ميتشغن، ليرتفع عدد الإصابات الاجمالي الى 879، ويبقى عدد المتعافين 362. افادنا مركز خدمات الجالية في شيكاغو ان النادي الفلسطيني الامريكي استقبل رجل اعمال وسياسي امريكي مرشح لانتخابات مجلس الشيوخ عن ولاية النيوي. افادنا مركز خدمات الجالية في ولاية اوهايو بان المركز يقوم بالاطمئنان على ابناء الجالية في الولاية، وانه لم تسجل اصابات حديثة بفيروس كورونا، كما يفيد بانه لايزال يقوم بتسجيل العالقين في الولاية والولايات المجاورة ويقوم بالاطمئنان عليهم. افادنا مركز خدمات الجالية في نيوجرسي انه قام بالتواصل مع الاطباء الفلسطينيين الموجودين في الولاية بهدف نشر حملة توعية صحية بين صفوف ابناء الجالية وذلك لتحذيرهم من موجة كورونا ثانية، كما يقوم المركز بشكل مستمر بتوزيع وجبات غذائية ساخنة على مدار خمسة ايام في الأسبوع، وتوزيع أكثر من ١٥٠ طرد غذائي للمحتاجين، كما وعقد المركز اجتماعا في مدينة باترسن مع الطلبة وابناء الجالية عبر تقنية زووم لمتابعة العالقين من الطلاب وابناء الجالية، وبحث امكانية مساعدتهم لحين عودتهم الى الوطن.

•    افادتنا سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية مصر العربية، تسجيل حالة وفاة جديدة بسبب فيروس كورونا في صفوف الجالية للسيدة صباح عبد الله النبراوي )72( عاما، ليرتفع عدد الوفيات الى 7، وهي والدة أحد موظفي سفارة دولة فلسطين في القاهرة. حيث تابعت السفارة مع وزارة الصحة المصرية الإجراءات اللوجستية المتعلقة بوفاة ودفن الفقيدة. وبناء على تعليمات معالي وزير الخارجية والمغتربين د رياض المالكي تم تعليق الدوام في السفارة والمندوبية بدءاً من صباح هذا اليوم الاربعاء لمدة اسبوع قابل للتمديد، وسيتم اجراء الفحوصات الطبية اللازمة للموظف ولجميع العاملين في السفارة والمندوبية والمخالطين، للاطمئنان على صحتهم وسلامتهم جميعا وصحة وسلامة المراجعين، وكذلك ضرورة تعقيم السفارة والمندوبية. وقدمت الوزارة التعزية للموظف محمد قدورة واسرته، وتتمنى السلامة لجاليتنا وطلبتنا وعموم العاملين في السفارة والمندوبية.

•    افادتنا سفارة دولة فلسطين لدى الجمهورية الجزائرية تسجيل إصابتين جديدتين في صفوف الطلبة، ليرتفع عدد الإصابات الى 14، وتتابع السفارة الأوضاع الصحية والمعيشية للحالات المصابة، وتؤكد ان وضعها الصحي مستقر. من جانب اخر تعمل السفارة على التواصل مع الطلبة الراغبين بالعودة الى ارض الوطن وتحديث البيانات الخاصة بهم.

•    تؤكد سفارة دولة فلسطين لدى البرازيل تسجيل 3 اصابات جديدة في صفوف الجالية، تخضع اثنتان منها للحجر الصحي المنزلي واوضاعهما مستقرة، والثالثة بالمستشفى ووضعها جيد، ليرتفع عدد الاصابات في صفوف الجالية الى 43. 

•    افادتنا سفارة دولة فلسطين لدى كوبا بنجاح جهودها بإجلاء أحد المواطنين الفلسطينيين العالقين في كوبا وتأمين عودته لأسرته في الامارات، عبر جهود مشتركة مع السفارة الامارتية في نيكاراجوا.
 
•    تتابع بعثة فلسطين لدى فنلندا ودولة البلطيق أوضاع الجالية عن قرب وتقدم المعونة والدعم لكل من يحتاجه، حيث قدمت مساعدة مالية لطالبتين عالقتين في فنلندا نظرا لوضعهما المالي الصعب، وهما تدرسان في إطار برنامج التبادل الطلابي. تتابع السفارة أوضاع عدد من العالقين لتأمين عودتهم الى ارض الوطن، كما تتابع وضع أحد المواطنين الذين غادروا لاتفيا وأصبح عالقا في لندن، وتبذل جهودها لمساعدته للعودة الى لاتفيا.  

•    افادتنا سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية فنزويلا البوليفارية ان السفير قام بزيارة للطلبة المقيمين في وحدات سكن الطلاب في المدرسة الامريكية اللاتينية للطب، للاطلاع على اوضاعهم واحتياجاتهم، كما وزع عليهم سلالا غذائية تبرع من المركز الاسلامي في العاصمة كراكاس، في اطار تقديم بعض من التسهيلات في مواجهة الجائحة، كما وتتابع السفارة شؤون الطلاب بشكل عام واحتياجاتهم عن كثب، و تتواصل معهم عبر رقم الطوارئ للإجابة على استفساراتهم، كما تتواصل مع ابناء الجالية الفلسطينية في فنزويلا وتطمئن بعدم وجود اية اصابة في صفوفهم.