لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

وزير الاقتصاد يعلن عن منحة فرنسية بقيمة مليون يورو لمواجهة الجائحة الصحية



اعلن وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي والقنصل الفرنسي العام لدى دولة فلسطين رينييه تروكاز، اليوم الخميس، عن تخصيص الحكومة الفرنسية مليون يورو لدعم مستلزمات واحتياجات المنشات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر للوقاية من فيروس كورونا(كوفيد-19). ويأتي ذلك في اطار اعادة تخصيص منحة مقدمة لمشروع تحديث الصناعة الفلسطينية.

وأشار وزير الاقتصاد خلال اللقاء المشترك الذي عقد بمقر الوزارة بمدينة رام الله  بحضور الرئيس التنفيذي لهيئة المدن الصناعية علي شعث ورئيس ديوان الوزير سها عوض الله عن المباشرة في تنفيذ المنحة بالشكل العاجل عبر لجنة حكومية مشتركة للإسراع في عملية الشراء المباشر لهذه المستلزمات في ظل ارتفاع وتيرة الجائحة الصحية الراهنة.

واستعرض الجانبان اوجه الدعم الفرنسي المقدم للحكومة الفلسطينية خاصة مشروع منطقة بيت لحم الصناعية لاسيما الية الاقراض الميسر من قبل الوكالة الفرنسية للمساهمة في استكمال انجاز مكونات المشروع بالإضافة الى امكانية استخدام الية تامين الاستثمار من المخاطر السياسية.

وأشارا الى الأوضاع السياسية والاقتصادية التي تمر بها فلسطين في ظل جائحة كورونا، وقرار القيادة بالتحلل من جميع الاتفاقيات مع حكومة الاحتلال الإسرائيلية والولايات المتحدة الأميركية ردا على خطط ضم أراضي من الضفة الغربية والأغوار.

وعبر القنصل الفرنسي عن موقف بلاده الرافض للإعلان الإسرائيلي وبذل الجهود الدولية للحد من تنفيذ الخطوة الاسرائيلية المخالفة للقانون الدولي والتي ستكون لها انعكاسات سلبية على المنطقة.

بدوره بين الرئيس التنفيذي للمدن الصناعية علي شعث سير العمل في المدينة الصناعية والجهود المبذولة مع الشركاء للإسراع في استكمال المرحلة الثانية من المشروع مبينا قرب افتتاح مصنعين في مجال انتاج ابواب الحماية وآخر في مجال الالبان.

الرابط المختصر: