اطلاق مشروع الشراكة الخاص " بتمكين المرأة الكرمية " في عتيل

الأحد 28 يونيو 2020

اطلاق مشروع الشراكة الخاص " بتمكين المرأة الكرمية " في عتيل
التفاصيل بالاسفل

تلفزيون الفجر| ضمن تعزيز مبدأ  الشراكة ودعم المرأة الكرمية وتمكينها تم عقد لقاء بين  جمعية التطوير الاقتصادي والاجتماعي  وبالتعاون مع  المركز النسوي في عتيل وبحضور مجموعة من المشاركات  .

حيث يعتبر التمكين من  أكثر المفاهيم اعترافاً بالمرأة كعنصر فعال في تنمية وتطوير المجتمع. ويهدف الى إيجاد سياق تنموي ملائم لمشاركة المرأة في البرامج والمشاريع التنموية. ويعتمد هذا المبدأ على تطوير مهارات وقدرات المرأة، بالإضافة الى تطوير علاقاتها الاجتماعية ودعمها باتجاه يزيد من قدرتها على الاستقرار والتوازن.

وأكد د. نائل حطاب مدير جمعية التطوير الاقتصادي والاجتماعي على اهميه وضرورة دعم المنتجات المحلية وهي من أولويات واهتمامات الجمعية التي تعمل على مساندة المرأة الكرمية والنهوض بها.

ومن جهتها اكدت منسقة المشروع السيدة شيماء العنزي عن أهمية دور المرأة الفلسطينية في المجتمع، ووضحت تفاصيل المشروع حيث انه يسلط الضوء على المعيقات التي تواجهها النساء ومنها تسويق المنتجات ، وأن هذا المشروع سيساعد في حل هذا العائق عن طريق فتح محل يضم كل المنتجات المحلية وتسويقها من خلال فريق مسوقين ذا كفاءة عالية.

وحول المعيقات التي تواجه النساء ذوات المشاريع  قالت  احدى السيدات المشاركات في اللقاء  ان اكبر عائق يواجه السيدات هو التسويق وغلاء المواد الخام التي تستخدمها.

ومن الجدير ذكره ان مثل هذه المشاريع تأتي ضمن اهداف جمعية التطوير الاقتصادي والاجتماعي وتطلعاتها من اجل النهوض بالوضع الاقتصادي والاجتماعي   .