جامعة بيرزيت تقدم منحًا دراسية لطلبة من مسافر يطا

الأربعاء 22 يوليو 2020

 جامعة بيرزيت تقدم منحًا دراسية لطلبة من مسافر يطا
التفاصيل بالاسفل

قررت جامعة بيرزيت توفير 20 منحة دراسية لطلبة الثانوية العامة من منطقة مسافر يطا، جنوب الخليل، تشمل 5 منح معيشية لسكن الطالبات، وذلك دعماً لتعليم أبنائنا وبناتنا من هيئات وقرى جنوب الخليل، لتعزيز وجودهم وتمكينهم من إكمال تعليمهم الجامعي.

وقال رئيس الجامعة، الدكتور عبد اللطيف أبو حجلة: "إن مبادرة الجامعة هي في صلب رسالتها الوطنية والأكاديمية، ففي خضم تحديات حياتنا الفلسطينية، نحن بحاجة إلى تقديم دعم ملموس لأبناء شعبنا في المناطق الأقل حظّاً التي تواجه خطر الاستيطان كل يوم وكل ساعة. وهذا الدعم للطلبة غير المقتدرين القاطنين في مسافر يطا هو جزء من عملنا في الدفاع عن حق الطلبة الفلسطينيين في الحصول على تعليم عالٍ في وطنهم وبين أهلهم وعلى أرضهم. ومن حق بناتنا وأبنائنا خوض تجربة جامعية تربط بين الطلبة الفلسطينيين من القرى والبلدات والمدن في فضاء من الحرية الفكرية والأكاديمية في جامعة بيرزيت. وما نقدمه هو مساهمة بسيطة من أجل مستقبل أفضل وعيش حرٍّ كريم".

ورغم شح الموارد الأساسية وضعف الخدمات في تجمعات مسافر يطا، وبُعد أماكن السكن عن مراكز التجمع الكبرى في المحافظة، يقاوم الأهالي بالبقاء على الأرض، حيث يشكل التعليم مطلباً رئيسيّاً لهم.

وتقدم جامعة بيرزيت هذه المساهمة كي تمكّن أبناءنا وبناتنا في التجمعات والقرى النائية في جنوب الخليل- مسافر يطا من المساهمة في تنمية مجتمعاتهم وتحسين ظروف الحياة فيها، حيث ستدعم المنحة الطالبات والطلاب الملتحقين في تخصصات التربية والعلوم الأساسية والعلوم الإنسانية والاجتماعية والصحة، بما يشمل برنامجي التغذية والتمريض.