لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

قتلى بقصف متبادل بين أرمينيا وأذربيجان.. وإسقاط طائرات



اندلعت اشتباكات على خط المواجهة بين أرمينا وأذربيجان الأحد، بعد قصف أرميني للمناطق الأذربيجانية المحاذية للحدود، بحسب ما أعلنته وزارة الدفاع في باكو.

وذكرت وزارة الدفاع الأذربيجانية في بيان، أن "الجيش الأرمني قام باستفزازات واسعة على طول خط المواجهة، عند حوالي الساعة السادسة صباحا، وفتح نيران مدافع كبيرة وقذائف هاون على مواقع الجيش الأذربيجاني والمناطق المدنية".

وأشار البيان إلى وجود قتلى وجرحى نتيجة القصف العنيف للجيش الأرمني، إلى جانب تضرر البنية التحتية للمناطق التي تعرضت للقصف بشكل خطير.

ولفت البيان إلى أن الجيش الأذربيجاني اتخذ إجراءات انتقامية، لمنع الاستفزاز الأرمني، ولضمان سلامة الأشخاص الذين يعيشون في المناطق القريبة من الجبهة.

بالمقابل، قال رئيس وزراء أرمينيا نيكول باشينيان في ساعة مبكرة من صباح الأحد إن "أذربيجان المجاورة هاجمت مناطق مدنية في منطقة ناجورنو قرة باغ".

وقالت وزارة الدفاع الأرمينية إن "قواتها أسقطت طائرتين هليكوبتر وثلاث طائرات مسيرة لأذربيجان ردا على هذا الهجوم".

وكان جيش أذربيجان كثّف مناوراته العسكرية خلال الأيام الأخيرة، وقالت وزارة الدفاع الأذربيجانية، إن "مناورات الوحدات المدرعة الهادفة إلى زيادة الاستعداد للحرب، شهدت اختبار كيفية مسير العربات في التضاريس القاسية واستخدامها في ظروف الحرب الحقيقة".

وأشار الوزارة إلى أن مناورات قوات المدفعية شهدت التدريب على الأنظمة الصاروخية الحديثة، وإطلاق قذائف على أهداف، لافتة إلى أن سلاح الجو نفذ طلعات خلال النهار والليل، وأن مقاتلات "سوخوي-25"، و"ميغ-29" شنت غارات على أهداف محددة.

الرابط المختصر: