وزير الخزانة الأمريكي يرأس وفدا أمريكيا في زيارة للاحتلال والبحرين والإمارات

السبت 17 أكتوبر 2020

وزير الخزانة الأمريكي يرأس وفدا أمريكيا في زيارة للاحتلال والبحرين والإمارات
التفاصيل بالاسفل

أعلنت وزارة الخزانة الأمريكية في بيان اليوم الجمعة أن وزير الخزانة ستيفن منوتشين سيرأس وفدا أمريكيا يزور دولة الاحتلال والبحرين والإمارات في الفترة بين 17 و20 أكتوبر تشرين الأول.

وقالت الوزارة في بيان لها أن الزيارة دعما لاتفاق إبراهيم، الذي وقعته الدول الثلاث، في البيت الأبيض لتطبيع العلاقات برعاية أمريكية.

وبحسب البيان سينضم الوزير منوتشين والوفد الأمريكي إلى المسؤولين الإسرائيليين في أول رحلة تجارية مباشرة من دولة الاحتلال إلى البحرين.

وستغادر الرحلة التاريخية من "تل أبيب" وتصل المنامة، حيث سيشارك الوفدان الأمريكي والإسرائيلي في اجتماعات مع كبار المسؤولين البحرينيين.

وتأتي الزيارة بعد شهر من توقيع الإمارات والبحرين على اتفاقين لإقامة علاقات رسمية مع دولة الاحتلال ليصبحا أول بلدين عربيين يتخذان هذه الخطوة منذ 25 عاما.

وشهد البيت الأبيض في العاصمة الأمريكية واشنطن، يوم 15 سبتمبر/ أيلول الماضي، توقيع اتفاقيتي سلام بين الإمارات ودولة الاحتلال، والبحرين ودولة الاحتلال.

وأقام الرئيس الأمريكي دونالد ترامب حفلا لتوقيع الاتفاقيتين، بحضور وفود من الإمارات برئاسة عبد الله بن زايد، والبحرين برئاسة وزير الخارجية عبد اللطيف الزياني، فيما يرأس الوفد الإسرائيلي رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو.