وزارة الثقافة وجامعة خضوري تفتتحان معرض الفن التشكيلي "لمسات "

الإثنين 26 أكتوبر 2020

وزارة الثقافة وجامعة خضوري تفتتحان معرض الفن التشكيلي "لمسات "

افتتح اليوم في طولكرم معرض الفن التشكيلي الرابع بعنوان  " لمسات " لمجموعة من الفنانين التشكيليين الذي نظمته وزارة الثقافة وعمادة شؤون الطلبة، ومجلس اتحاد الطلبة والشبيبة الطلابية ومركز الكفايات للأزياء ـ جامعة فلسطين التقنية ـ خضوري بحضور أ.د نور الدين أبو الرب، رئيس الجامعة  ومدير مكتب وزارة الثقافة منتصر الكم، وأعضاء من الهيئة الإدارية والتدريسية  والعشرات من المدعوين والمهتمين بالفن التشكيلي، وذلك في مدخل مكتبة الجامعة.

 

  وفي كلمته الترحيبية أكد رئيس جامعة فلسطين التقنية ـ خضوري أ.د نور الدين أبو الرب على أهمية هذه المعارض في تجسيد هوية الشعب الفلسطيني ونقل التجربة النضالية والحياة القاسية التي عاشها أبناء شعبنا وتمسكه بالأرض والحياة ، مشيداً بالدور الوطني للفنانين التشكيليين وإبداعهم في نقل معاناة وتضحيات الشعب الفلسطيني من خلال لوحاتهم التشكيلية المبدعة والمتميزة باستخدام أدوات مختلفة.

  وشدد على الحاجة إلى دعم الفنانين الفلسطينيين بشتى الوسائل، وذلك لإبراز إبداعاتهم ولمساعدتهم على الانتشار والشهرة في الداخل والخارج.


و نقل منتصر الكم تحيات وزير الثقافة د. عاطف أبو سيف للفنانين والحضور، وقال:  " أن وزارة الثقافة تولي أهمية خاصة في دعم المبدعين والمبدعات في كافة المجالات الثقافية والفنية، وهو المحور الأساسي من الخطة الإستراتيجية الثقافية للمحافظة على الثقافة الفلسطينية، ومن هنا جاء هذا المعرض تكريساً لهذا الهدف" ؛ حيث أن المعرض ضم مجموعة من الفنانين والفنانات الشباب اللذين استطاعوا عبر لوحاتهم التشكيلية المعبرة تجسيد صمود الشعب الفلسطيني على أرضه.

 من جانبه تحدث محمود ضميري رئيس مجلس اتحاد الطلبة عن أهمية النشاطات والفعاليات الثقافية التي تساهم في توسيع مدارك الطلبة داعياً طلاب الجامعة لزيارة هذا المعرض الذي سيستمر لمدة ثلاثة أيام والاطلاع على إبداعات فناني طولكرم .

 

  واشتملت اللوحات التي رسمتها ريشة حوالي عشرين فناناً وفنانة العديد من المواضيع الفنية التي تعبر عن واقع الحياة الفلسطينية وما تحمله فلسطين من جمال جذاب وحياة مليئة بأسرار مبهره تمكن الفنان من الإبداع والتميز.