جامعة بيرزيت الأولى فلسطينياً والـ47 عالمياً في مسابقة "IEEEXtreme" العالمية

الإثنين 26 أكتوبر 2020

جامعة بيرزيت الأولى فلسطينياً والـ47 عالمياً في مسابقة "IEEEXtreme" العالمية

حصلت جامعة بيرزيت على المرتبة الأولى على مستوى الوطن، والمرتبة 47 على مستوى العالم في مسابقة IEEEXtreme العالمية، التي تنظمها جمعية مهندسي الكهرباء والالكترونيات "IEEE" العالمية، والتي شارك فيها 3503 فرق من جميع أنحاء العالم.

وتقوم المسابقة على حل مسائل في البرمجة على مدار يوم كامل في ظل أجواء حماسية يعيشها طلبة من كل أنحاء العالم في نفس الوقت، حيث تنظم هذه المسابقة بشكل سنوي.

واستضافت وحدة الريادة والإبداع فرق جامعة بيرزيت، الذين عملوا بجهد لحل عدد كبير من المسائل البرمجية المنوعة والتي طرحت من قبل لجنة مختصة ووفق معايير عالمية.

وقال أستاذ هندسة الحاسوب ومنسق الفرع الطلابي لـIEEE  في جامعة بيرزيت واصل غانم إن مستويات الأسئلة لهذا العام كانت الأصعب منذ أعوام، لكن بجهود الطلبة وتحضيرهم وتدريباتهم المستمرة كانت النتيجة ممتازة على المستويين المحلي والعالمي، حيث تقدمت جامعة بيرزيت على مستوى العالم 37 مركزاً عن العام الماضي، لتصبح في فئة أفضل 50 جامعة عالمياً في المسابقة.

وأضاف أن الجامعة "شاركت بثمان فرق طلابية، وكان هناك التزام كامل بمعايير السلامة، وحصلت هذه الفرق إضافة إلى المركز الأول محليا، على المركزين الثاني والرابع".