لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

الثقافة في طولكرم: إشهار كتاب ” داخل الغرف المغلقة ” للكاتبة رحاب يوسف



  نظمت  وزارة الثقافة في طولكرم  حفل اشهار كتاب " داخل الغرف المغلقة "،  للكاتبة الكرمية رحاب يوسف بحضور مدير مكتب وزارة الثقافة منتصر الكم، والكاتبة رحاب يوسف، والشاعر الشيخ عمار بدوي مفتي طولكرم ، وأشجع دريدي مشرف اللغة العربية في مديرية التربية والتعليم الذي أدار اللقاء، وأعضاء المجلس الاستشاري الثقافي وعدد من المهتمين بالحركة الثقافية.

 وفي كلمته الترحيبية بالحضور، قال منتصر الكم أن هذا اللقاء المتميز يأتي ضمن خطة وزارة الثقافة في دعم الإنتاج والإبداع، مشيراً إلى أن الوزارة تؤمن بحرّية الرأي والتعبير، وتؤمن أن دورها الثقافي يقوم على ترويج الثقافة وإيجاد المناخ المناسب لتنوع أشكال الإبداع الأدبي المُؤَسَّس على قاعدةِ إحياءِ الموروثِ وتطويره، وتشجيع الجديد وتوسيع نطاقه.

 بدوره قال أشجع دريدي: " نجتمع اليوم، على شرف العلم والكتابة والتأليف، لقاؤنا يستحق الحشد والحجة والجمهور؛ ولكن بسبب الوضع الوبائي فقد اقتصر اللقاء على ثلة من مثقفينا حفاظاً على سلامة الحضور،موجهاً شكره لوزارة الثقافة الراعية والحاضنة لإبداعات الشباب".

 كما تحدث دريدي عن الكاتبة رحاب يوسف ابنة قرية رامين من طولكرم، وعن كتابها " داخل الغرف المغلقة " الذي يضاف لكتابيها " آمن بذاتك " و" حديث المساء ".

 وأثنى الشاعر الشيخ عمار بدوي على رصانة التعبير وقوة اللغة وتضلعها فيها، وثقافتها الجلية، مؤكداً على ضرورة توجيه طاقاتها الإبداعية نحو لون معين من الكتابة الأدبية.

وأكد الحضور في مداخلاتهم على أسلوب الكاتبة وكلماتها القوية الجريئة ، وعلى التوازن الرائع بين التنوع الثري ووحدة الموضوع.

 بدورها قال الكاتبة رحاب يوسف أن كتابها عبارة عن خواطر وصور قلمية، وتأملات وعصارة تجارب مرت بها، ورغم أن طريق الكتابة مهفوف بالأشواك ـ على حد تعبيرها ـ فإنها تعتبر جميع مؤلفاتها قطعة من القلب.

كما قدمت شكرها لكل من دعمها وإخراج وإنتاج كتابها وإلى مكتب وزارة الثقافة بطولكرم التي عملت على إشهاره، كما قامت بتوقيع وإهداء نسخ منه للحضور.

الرابط المختصر: