بعد 8 أشهر من العزل.. نقل الأسير عمر خرواط إلى سجن "شطة"

الأربعاء 25 نوفمبر 2020

بعد 8 أشهر من العزل.. نقل الأسير عمر خرواط إلى سجن "شطة"

أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الأربعاء، أن إدارة سجون الاحتلال نقلت الأسير عمر خرواط (49 عامًا)، من زنازين عزل سجن "مجدو" إلى سجن "شطة"، بعد عزل إنفرادي، استمر لأكثر من ثمانية أشهر.

وذكرت الهيئة، أن رئيس الوحدة القانونية المحامي جواد بولص توجه بزيارة للأسير خرواط، للاطمئنان على وضعه بعد عزل استمر لأكثر من ثمانية أشهر.

وأشارت الهيئة إلى أن إدارة معتقلات الاحتلال قد أقدمت خلال شهر آذار الماضي على عزل أربعة أسرى من الهيئة التنظيمية لحركة "فتح" في معتقل "ريمون" بشكل تعسفي، وهم؛ حاتم القواسمة، وأسامة اسعيد، وإبراهيم عبد الحي، بالإضافة إلى الأسير خرواط، وجرى نقلهم إلى سجون أخرى.

وأضافت، إن الأسير خرواط جرى عزله في البداية داخل معتقل "ريمون" ومن ثم نُقل إلى عزل "أيالون-الرملة" وبعدها إلى زنازين "مجدو"، و في كل مرة كان يصدر بحقه أمر تمديد العزل لشهور عدة.

وأعربت الهيئة عن قلقها من استمرار سياسة العزل التي تتخذها إدارة معتقلات الاحتلال بحق الأسرى الفلسطينيين تحت حجج وذرائع واهية، مؤكدة أن هذه السياسة هي بمثابة موت بطيء للأسير، فزنازين العزل هي عبارة عن قبوراً للأحياء، تستهدف الأسير جسدياً ومعنوياً وتُلحق الأذى به بشكل مبرمج وممنهج.

يذكر أن الأسير خرواط (49 عاماً) من محافظة الخليل، محكوم بالسّجن المؤبد لأربع مرات، ومعتقل منذ عام 2002.