لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

الكيلة: وقعنا عقداً مع شركة لإحضار اللقاح منها



قالت وزيرة الصحة، مي الكيلة، إنه تم التوقيع مع شركة لإحضار اللقاح المضاد لكورونا، وسيعرض العقد على مجلس الوزراء من أجل أخذ الموافقة عليه.

وأشارت الكيلة في حديث "لصوت فلسطين"، إلى أن الصحة تواصلت مع أربعة شركات أوصت بها منظمة الصحة العالمية، من أجل حجر الطعومات، بالإضافة لشركتين إضافيتين.

وأضافت: "اللقاح من الشركة التي وقعنا العقد معها، لن يكون متوفراً قبل بداية شهر فبراير، ونعمل على تسريع وصول ولو قسم منه من أجل تطعيم الطواقم الطبية، خاصة التي تعمل في غرف العناية المكثفة والمختبرات ومراكز الفرز، لأنهم يتعاملون مع مصابي كورونا، بشكل مباشر ويومي، ثم سيتم تطعيم المرضى وكبار السن".

وتابعت: "وقد تواصلنا مع شركات أخرى، مثل  موديرنا التي قالت لنا إنها ستزودنا باللقاح، بعد شهر أغسطس القادم، لأن لدى الشركات أولويات في الجهات التي تقدم لها اللقاحات، والأمر له علاقة بالعلاقات الدبلوماسية وغيرها".

وحول تطورات الوضع الوبائي، أوضحت الكيلة أن "المنحنى الوبائي بدأ بالانكسار لكن بشكل طفيف"، واعتبرت أن "الإجراءات التي اتخذتها الحكومة في المرحلة الماضية كانت جيدة، ولم تؤثر على الاقتصاد، وعملت على انكماش طفيف للحالة الوبائية"، حسب وصفها.

وقالت: وزير التربية والتعليم اقترح أن يستكمل الفصل الدراسي، لأنه لم يتبق له سوى 10 أيام، وتمت الموافقة على عودة الطلاب، على مرحلتين، الأولى للمدارس الابتدائية وطلبة الثانوية العامة، وفي المرحلة الثانية يعود بقية الطلبة، حتى استكمال الفصل الدراسي الأول، ونحن أعطينا العملية التعليمية اهتماماً.

وكانت الحكومة أعلنت عن إجراءات جديدة، يوم أمس، تشمل منع التنقل بين المحافظات، وإغلاق المحلات بعد الساعة السابعة مساء حتى السادسة صباحاً، والاستمرار بالإغلاق الشامل يومي الجمعة والسبت، للحد من تفشي فيروس كورونا.

الرابط المختصر: