لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

بالفيديو .. قطاع النقل العام: مطالبات بخصم 25% من بوليصة التأمين.. ولا إستجابة من هيئة سوق رأس المال



رهام أبو حبلة – تلفزيون الفجر- أكد جواد عمران أمين سر نقابة مكاتب التاكسي العمومي لبرنامج "طلة فجر" الصباحي بأن هذه الوقفة الإحتجاجية لم تأتي بين ليلة وضحاها وانما بعد اجتماعات سابقة عقدت مع هيئة سوق رأس المال وشركات التأمين  في خصم بوليصة التأمين بسبب توقف عمل المركبات العمومية منذ آذار المنصرم، ومع قرار الحكومة القاضي بوقف هذا القطاع من العمل فيجب على شركات التأمين وقف أو خصم بوليصة التأمين خلال. 

وتابع عمران ليس هذا المطلب فقط وإنما مطالبات عدة ليس فقط التأمين والمصاريف التشغيلية وتم الاتفاق بنسبة25% اسوة بقرار السيد الرئيس بخصم على وزارة النقل والمواصلات وكان الأشكال بالحديث حول رفع هذه التوصية وليس العمل بها ومنذ أربعة شهور وهناك مفاوضات مع هيئة سوق رأس المال بأنها رافضة خصم رسوم التأمين للقطاع، ورغم أننا على تواصل دائم مع وزارة النقل والمواصلات ووقفها معنا قلبا وقالب كنقابة مكاتب التكاسي العمومي، لكن ليست هي الجهة المسؤولة عن الخصومات.
وأوضح عمران أن الهيئة هي المسؤولة عن رسوم التأمين ونحن اليوم بشهرنا الخامس ولم يتم خصم أي شيء هذا يدعوننا لهذه الوقفة الإحتجاجية. 
ومن جهته قال موسى رحال الناطق الرسمي بإسم وزارة النقل والمواصلات خلال برنامج "طلة فجر" رداً على هذه التساؤلات والمطالب من قطاع مكاتب التكاسي العمومية  بأن المطالب المتعلقة بوزارة النقل والمواصلات تم تنفيذها والمواظبة بمتابعتها، بينما المطالب التي تتعلق بوزارات اخرى معالي الوزير قام بكل الإجراءات التسهيلية من أجل تنفيذها وفيما يخص الخصومات من هيئة رأس المال كان هناك خطوات متتالية من أجل الضغط والتواصل الدائم مع هذه الشركات لتحقيق الخصومات وكان النقاش الدائر حول ما يقارب 20%. 
وأوضح رحال أن القرارات التي صدرت بعودة القطاع للعمل بشروط الالتزام بالشروط الصحية، وهذه المطالب كان منها يتعلق بوزارة النقل والمواصلات والعديد من القرارات المتعلقة برخص التشغيل وتنظيم المركبات. 

وأضاف هنالك استراتيجية لمتابعة العمل وتقييم للوضع وتغذية راجعة لتحديد المعوقات والتحديات التي تواجه هذا القطاع والخروج منها، لكن ما هو كائن بأن هنالك مجموعة من المخالفين بالقوانين من السائقين كما يوجد مجموعة اكبر من الملتزمين بكافة القوانين والقرارات المتعلقة بالالتزام بالإجراءات الوقائية والصحية.

الرابط المختصر: