لمتابعة أهم الأخبار أولاً بأول تابعوا قناتنا على تيليجرام ( فجر نيوز )

انضم الآن

عصام أبو بكر يؤكد على حالة التضامن الدائمة مع أسرانا في مواجهة ما يتعرضون له من مخاطر وتهديدات



أكد محافظ طولكرم عصام أبو بكر على حالة التضامن الدائمة  مع أسرانا في سجون الاحتلال، مشيراً إلى المخاطر والظروف الصعبة التي يتعرض لها الأسرى وخاصة في ظل انتشار جائحة كورونا وإصابة عدد من أسرانا، ورفض إدارة سجون الاحتلال تقديم اللقاحات اللازمة، بالإضافة إلى سجل كبير من الاعتداءات التي يتعرض لها الأسرى.  

جاءت تصريحات المحافظ أبو بكر خلال المشاركة بفعالية تضامنية مع الأسرى من أمام مقر الصليب الأحمر بطولكرم تحت عنوان :" الحرية حقنا .. ولنا فيها وطن "  بدعوة من الإتحاد العام لعمال فلسطين وإتحاد النقابات العالمي، وهيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير، والهيئة العليا لمتابعة شؤون الأسرى، وبحضور نائب الأمين العام لإتحاد عمال فلسطين مي أبو عليا، ورئيس بلدية طولكرم م. محمد يعقوب، وممثلي المؤسسة الأمنية و  فصائل العمل الوطني وفعاليات المحافظة.

وشدد المحافظ أبو بكر على أن القيادة ممثلةً بالرئيس محمود عباس " أبو مازن" تضع قضية الأسرى على رأس الأولويات، من خلال التحرك على المستوى الدولي والدبلوماسي للإفراج عن أسرانا، ووقف جميع الانتهاكات وما يتعرضون له، مشيراً إلى أهمية دعوة الإتحاد العام لعمال فلسطين والشركاء لتنظيم هذه الوقفة التضامنية مع أسرانا والتي تأتي تقديراً لمكانة الأسرى ودورهم المحوري في قضيتنا الفلسطينية، منوهاً إلى حالة التضامن والتقليد الأسبوعي في طولكرم  للوقوف إلى جانب الأسرى وأبطالنا في سجون الاحتلال. 

من جانبها تحدث مي أبو عليا عن مبادرة الإتحاد العام لعمال فلسطين وإتحاد النقابات العالمي وجميع الشركاء والجهات المختصة ذات العلاقة، والذين جاؤوا اليوم إسناداً ووقوفاً إلى جانب أبطالنا وأسرانا في سجون الاحتلال، مستعرضةً مجموعة من المخاطر التي تهدد الأسرى ومنها خطر فيروس كورونا، وغيرها من الانتهاكات اليومية، مؤكدةً على التضامن والوقوف إلى جانب هؤلاء المناضلين، والتحرك من خلال إتحاد النقابات العالمي، وإتحاد العمال لمناصرة الأسرى ودعمهم.

إلى ذلك سلم كل من المحافظ أبو بكر وأبو عليا رسالة للصليب الأحمر الدولي  موجهة  من الإتحاد العام لعمال فلسطين وإتحاد النقابات العالمي والمؤسسات الشريكة، دعماً لأسرانا وأبطالنا، وتأكيداً على الوقوف إلى  جانبهم وحمايتهم من جميع ما يهددهم من مخاطر. 

الرابط المختصر: